ان تطبيق examplify هي عبارة عن منصة اختبار عن بعد، حيث انها من اكثر نتائج البحث عبر محرك البحث في ذلك الاوقات وبعد ان تم الاعلان من هيئة التقويم والتعليم والتدريب عن بعد في المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب التسجيل لكل الطلاب البيانات الشخصية على ذلك البرنامج من اجل ان يتم اجراء الاختبارات التحصيلية في الايام القادمة وذلك لعام 2020، حيث ان طريقة الحصول على برنامج examplify تحتاج الى مجموعة من الخطوات التي يتم طرحها من الهيئة العامة للبرامج والمنصات التعليمية عن بعد، لذلك سنطرح رابط تحميل examplify منصة الاختبار عن بعد تحميل.

منصة الاختبار التحصيلي examplify

حيث بينت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية كيفية تحميل برنامج الاختبار التحصيلي examplify، حيث ان ذلك قبل الابتداء في التنفيذ للاختبارات في اليوم السادس من شهر شوال وقد بينت كل الشروط وكيفية اداء الشروط التحصيلية عن بعد في البيت وفي المقررات وهي كالتالي:

  • في البيت يجب ان يتوافر جهاز كمبيوتر ومزود بكل المتطلبات الخاصة وذلك ليتم اداء الاختبار التحصيلي بالشكل السهل.
  • يجب ان يقوم الفرد بالتسجيل في برنامج examplify.
  • العمل على اجراء الامتحان في المكان الهادئ.
  • الاختبار في المقرات الخاصة عن طريق الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.
  • الالتزام بشروط وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.
  • يجب حضور الشخص مرتين وذلك ليتم اداء الاختبار في المقررات التي تم الاعلان عنها من قبل الهيئة للتقويم والتعليم والتدريب ايضا عن بعد.

كيفية تحميل examplify

للاستعداد الصحيح في تقديم الاختبار التحصيلي يجب ان يقوم الشخص بتحميل تطبيق examplify وذلك عبر الطرق التي قد اعلنت عنها من هيئة التقويم عن بعد وان تحميل examplify يكون عن طريق البريد الالكتروني المخصص بالفرد لذلك الضغط على البريد الالكتروني، وفي حالة عدم وصول رسالة الى البريد الالكتروني بإمكانك تحميل التطبيق من خلال الرابط الاتي:

  • التحميل لتطبيق examplify وذلك للاجهزة التي قتقوم او تعمل بنظام التشغيل لاندرويد ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلادي اضغط هناااااا.
  • تحميل تطبيق examplify للاجهزة التي تعمل عبر نظام الايفون ويحمل من هناااااا.

رابط تحميل منصة examplify

بينت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية رابط بالشكل المباشر وذلك لبرنامج examplify، حيث يتمكن الفرد الدخول والابتداء في التسجيل وذلك عبر ادخال الرابط المباشر لبرنامج examplify والذي تم التسجيل له عبر قياس وذلك عبر الرابط الاتي اضغط هناااااا ، حيث يبين كيفية الدخول الى منصة examplify وكيفية الدخول الى الاختبار التحصيلي عن بعد 2020.

قبول الدعوة في examplify

بعد التسجيل في examplify يجب ان تخطو العديد من الخطوات عبر المنصة وذلك للقيام بالاختبار التحصيلي وبالصورة الصحيحة يجب قبول الدعوة بعد عملية التسجيل وتتم عبر التالي:

  • بعد القيام بالتسجيل عبر منصة الاختبار عن بعد سوف تصلك رسالة وذلك عبر البريد الالكتروني ويجب اختيار JOIN YOUR PEERS، وذلك للقيام بإنشاء كلمة مرور المخصصة بحساب الفرد.
  • ان لم تصلك رسالة دعوة يجب التأكيد من جديد للبريد الالكتروني الغير مرغوب به.
  • سوف تظهر لك شاشة جديدة قم بإدخال الاسم الاول والاسم الاخير ايضا باللغة الانجليوية ومن ثم ادخل كلمة المرور المخصصة بالطالب وبعد ذلك اختار المنطقة الزمنية.
  • بيانات انشاء كلمة المرور وهي ادخال كلمة المرور المخصصة بك، ومن ثم التأكيد لكلمة المرور ومن ثم اختيار التالي ويجب ان تتألف كلمة المرور  ثمانية احرف على الاقل وتتضمن رقم واحد.

لذلك افتتحت هيئة التقويم والتعليم ابواب التسجيل عبر منصة Examplify، وذلك ليقوم ليبدأ الطلاب في التسجيل للبيانات وبالذكر ان الهيئة قد وفرت كل الامكانيات والسبل للطلاب عبر الاختبار التحصيلي عن بعد ودون اي مشكلات ويتم اداء الامتحانات في فترة الامكانيات وايضا السبل المتعددة للطلاب واداء امكانيات لاداء الاختبار التحصيلي.