كم عمر حسن حسني الحقيقي، بعد أن انتشر خبر وفاة الفنان المصري والنّجم العربي الكبير ” حسن حسني” كانت التساؤلات المطروحة حياله كثيرة، وكان من بينها، ماهي أسباب وفاة الفنان حسن حسني، وما هو المرض الذي أصيب به هذا الفنان، حيثُ توارى عن الأنظار لفترة ليست بقصيرة، فلم يعتَد الجمهور خاصّته على غايبة أكثر من سنة واحدة فقط عن أي من الأعمال الدرامية، وها هو الموت قد غيّبه إلى يوم يُبعثون.

حسن حسني واحد من ألمع نجوم الفن والكوميديا في مصر، وفي العالم العربي، كانت الأفلام المصرية في العشرين عامًا الماضية لا تكاد تخلو من دور من الأدوار المهمّة يُجسّده هذا النّجم الذي لم يكُن كغيره من النجوم، فلم يكن فنانًا عاديًا، استطاع أن يرسم البسمة على وجوه الملايين من المصريين والعرب، وهذا ما جعل منه أحد أيقونات الفن والكوميديا في مصر وفي العالم العربي بشكل عام، وفي هذا الصدد، الآن سنتعرف على بعض المعلومات عن السيرة الذاتية لحسن حسني، وعلى رأسها اجابة سؤال كم عمر حسن حسني الحقيقي.

من هو حسن حسني

حسن حسني هو مصري الجنسية، من مواليد الخامس عشر من أكتوبر من العام 1931، من مواليد منطقة القلعة، أبيه كان مقاولًا، وقد واجه الكثير من المصاعب والعثرات في حياته المهنية، وهو في سن السادسة من عمره فقد والدته، وهذا الحدث الذي أحدث أثرًا بيلغًا في نفسه وغير مجرى حياته.

كان عشق حسن حسني للتمثيل قد بدأ وهو في المرحلة الابتدائية، ذلك في مدرسة الرضوانية، التي من خلال مسرحها كان قد جسّد بعض الادوار الصغيرة البسيطة، ولكن حينها قد أدرك مدرّسوه أنّه ذو مهوبة تمثيلية ميزته عن غيره من أقرانه في هذا المسرح.

حصل حسن حسني على الكثير من الجوائز في المدرسة، ذلك لأدائه التمثيلي المُبهر، الذي من خلاله استطاع أن يلفت أنظار الكثير من صناع الأعمال الفنية، لاسيما في عالم المسرح والسينيما، وفي الفترات الأولى من حياته التمثيلية كان قد شارك في احد المسابقات المدرسية الخاصة بالمواهب التمثيلية، وحاز على اعجاب لجنة التحكيم.

كم عمر حسن حسني

كانت البداية الاولى لظهور حسن حسني في الاعمال الفنية، في ستينيات القرن الماضي، فقد وجد بأنّه أحد الفنانين الذين سُلّطت عليهم الأضواء إلا انّه لم يأخذ حقّه على اعتبار انّه كان يُنافس هامة كبيرة من نجوم الدراما والكوميديا في تلك الفترة، فاتّجه إلى المسح العسكري، الذي يتبع للجيش، ولكنّه وبهذا فقد أصبح ممثل لشريحة معينة من الناس، وهم الجنود وعائلاتهم والضباط وعائلاتهم، فقد قدّم العديد من العروض المسرحية، وكانت على مسرح المتّحدين، ذلك في رمضان، وغيره من المواسم الدرامية.

الآن وبعد أن تعرفنا على كم لا بأس به من المعلومات عن حسن حسني، وجب التعرف على اجابة الطرح ” كم عمر حسن حسني الحقيقي ” فقد تبيّن انّ عمره 89 عامًا، فهو من مواليد العام 1931.