تجربتي مع زراعة الشعر في تركيا، ان زراعة الشعر في تركيا تصنف على انها اكثر التجارب التي يتحدث عنها كل من اجرى عملية زراعة الشعر في تركيا وبالاخص لان زراعة الشعر من ضمن الاجراءات التجميلية الخمسة وهي الاكثر طلب عالميا وان تلك العملية تتخصص بعلاج احد العيوب الشكلية شديدة الوضوح والذي قد يسبب ازعاج شديد وذلك لمن لا يعانون منه، حيث ان زراعة الشعر، حيث ان زراعة الشعر من العمليات التي تهتم النساء والرجال على السواد وذلك على عكس الاعتقادات الشائعة، لذلك سنطرح  تجربتي مع زراعة الشعر في تركيا.

تعريف زراعة الشعر

ان تعريف زراعة الشعر هي عبارة عن نوع من انواع الجراحات التي تسهم في ملئ مناطق الشعر الفارغة في الراس، والتي تتم تلك العملية من خلال استخدام التقنيات المتعددة حيث انها تعتبر تلك العملية هي زراعة الشعر بالعديد من الاشكال وايضا اعادة الترتيب لنمو الشعر للافراد وذلك عن طريق اخذ جزء من الشعر والجلد المتواجد في الاطراف وفروة الراس والظهر لديه ونقلها لمناطق الراس المختلفة، ان زراعة الشعر في عيادة الطبيب المختص، حيث يقوم بتنظيف الجراح وفروة الراس ومن ثم يتم حقن الجزء الخلفي من الراس للتخدير كما يمكن للطبيب والاختيار ما بين عملية زراعة الشعر .

زراعة الشعر بالاقتطاف بتركيا

يتحدث شاب اوروبي عن تجربته في زراعة الشعر حيث انه يعاني من انخفاض الشعر بعدة مناطق في الراس وانه قد امضى فترة طويلة في البحث عن المركز الطبي المناسب، واذهله مدى التطور الذي بلغته عملية زراعة الشعر في تركيا لذلك قرر التوجه اليها واستقرار راية في النهاية عند عيادة Dr. Clinic، حيث تحدث كريس عن التجربة بالكامل وذلك بالرضا الكامل ويقول عن عملية زراعة تلشعر في تركيا تجربيتي كانت ممتازة جدا بكلل المقاييس وايضا طاقم عيادة Dr. Clinic، يعتبر من اجمل الطواقم، حيث انهم قاموا منسقين برنامج الرحلة عبر الانترنت وذلك عند الوصول الى مطار اتاتورك وكانت وسيلة انتقال بانتظاري الى مقر الاقامة.

تجربتي مع زراعة شعر بأقلام تشوي

تقول ليلى من الكويت انها تعاني من تساقط الشعر لعدة سنوات وذلك الى حين ملاحظة وجود فراغات في مقدمة الراس لذلك نصحها العديد من الاصدقاء وذلك بضرورة اجراء عملية زراعة الشعر باعتبارها هي الحل الامثل والاكثر فعالية لذلك المشكلة التي تسبب لها الحرج والازعاج، حيث بحثت ليلى عن افضل العيادات التي تقوم باجراء عملية زراعة الشعر في تركيا اسطنبول وقد تواصلت مع العديد منهم بالفعل ان المشكلة اغلبها ضرورة القيام بحلاقة شعر الراس كامل للحصول على النتائج المثالية، وذلك الامر الذي قد رغب بالقيام به وان احد صديقاتها ارشدتها الى مركز هير ترانسيرف وهو يستخدم التقنيات العالية في زراعة الشعر.

تقنية السفير لزاعة الشعر

في بداية الحديث مع معاناته الشاب البريطاني ومع مشاكله في تساقط الشعر ، حيث انه قال ان شعره قد بدا يفقد كثافته وهو في الثامن عشر من عمره ولم يزعجه الامر كثير في البداية ولكن حين بلغ سن الثانية والعشرين وقد لاحظ ان شعره بدا بالفقدان في التزايد ولكن في عمر الثلاثسن كان الوضع قد زاد في مناطق براسه شبه خالي تماما من الشعر ومن ثم قرر اجراء عملية زراعة الشعر.

حيث انه يقول انه بدا بالتجربة مع مركز زراعة الشعر المناسب الذي يقدم عروض بالاسعار المناسبة وفي ذات الوقت يمكن التوثيق لان العمليات للشعر في بريطانيا ذات تكلفة عالية في النهاية وقع اختياري على عيادة Emrah Cinik  Dr، في اسطنبول، حيث انه تواصل معهم عبر البريد الالكتروني وقد ارسل لهم مجموعة من الصور من خلالها على حالته وبالاجراء الذي يناسبه في الموعد المحدد وانتقل الى اسطنبول وبعد جلسة من التشاور مع الدكتور سنيك عرفت من خلالها انه قد احتاج الى زراعة 5500 بصيلة بتقنية الاقتطاف FUE للوصول إلى درجة الكثافة المطلوبة، وقد بلغ ت التكاليف 2600 دولار امريكي وذلك تقريبا شاملة حجز الفندق وايضا توفير وسيلة انتقال.

قبل زراعة عملية الشعر

عملت على مقابلة الدكتور الذي سوف سيجري لي بالعملية والذي قام بشرح كل ما يتعلق بالعملية وذلك من خلال المترجم والذي لم يفارقني ومن اهم ما خبرني به:

  • عدم توقع اي نتيجة سحرية بعد العملية وذلك لان الامر يرجع الى عدد البصيلات التي تتوافر لدى الفرد في منطقة الراس المانحة.
  • حيث تم توفير خدمة المواصلات من المشفى الى الفندق الذي استرحت به وفي اليوم التالي اخذوني الى المشفى وبدؤا باجراء التحاليل الكاملة قبل العملية ومن ثم حلاقة شعر راسي بالكامل.
  • واخبروني ان العملية سوف تستغرق حوالي ستة ساعات ومن ثم بدات بوضع الابر من البنج الموضعي والتي قد شعرت معها الالم تماما خلال عشرة دقائق.
  • حيث يكون في ذلك مستلقي على السرير ويبدا الدكتور بعملية زراعة البصيلات في الاماكن التي حددها الدكتور.
  • وبعد ذلك اتخذت استراحة للاكل ومن ثم قمت بمتابعة الجزء الاخير من العملية وهي زراعة الصيلات في الاماكن التي حددها الدكتور ومن خلال رسم وتحديد الاماكن التي سيزرع فيها الشعر.

 زراعة الشعر في تركيا

بعد ذلك قمت بالتوجه الى الفندق من خدمة المشفى واخبرني الدكتور بأن على اتباع بعض الاجراءات وهي :

  • تغطية الراس خارج المنزل وتحت الشمس.
  • عدم الانحناء وابقاء الراس بشكل مستقيم قدر الامكان.
  • القيام بالمساج للشعر المنطقة المانحة يوميا بانتظام .
  • عمل مساج للشعر منطقة الزراعة يوميا بانتظام بعد مرور عشرة ايام على اجراء العملية.
  • لا يوجد الم اطلاق بعد انتهاء العملية وان يتأثر العملية التي تختفي خلال عشرة ايام من اجرائها وايضا يبدا الشعر بتغطية الراس خلال عشرين يوم.

نصائح الدكتور بعد زراعة الشعر

ينصح دكتور زراعة الشعر بالعديد من النصائح ومنها كالتالي:

  • اتخاذ حقن بلازما في الراس كل ست اشهر من اجل المحافظة على النتائج وعدم تساقط الشعر.
  • استخدام شمبوا مخصص واخذته من المشفى.
  • اتخاذ حبوب مخصصة للمحافظة على النتائج ايضا.
ان تقنيات زراعة الشعر تعتمد علة ازالة شريط من الجلد الخلفي للراس ومن ثم تتم الخياطة للراس التي لا ينمو فيه الشعر وان تلك المنطقة سوف تغطى بالشعر ومن ثم تقسم الجراح وايضا تتم الخياطة في جزء الراس الذي لا ينمو فيه الشعر وان تلك المنطقة سوف تغطى لاحقا بالشعر ومن ثم يقسم الجراح ومن ثم يستخدم لزراعتها في مناطق مختلفة وذلك بحث تمتلك كل قطعة عدد قليل من الشعر وايضا يعتمد الشعر على نوعية ولون وحجم المنطقة التي ستحصل على عملية الزراعة.