هل سيتم تمديد منع التجول في السعودية، حيث تشهد المملكة العربية السعودية اعلان حالة الحظر العام في جميع احياء ومناطق ومدن المملكة من اجل منع تفشي فيروس كورونا المستجد، ويتم الاعلان بشكل دوري على تمديد حالة منع التجول في المملكة لجميع المواطنين والمقيمين فيها من اجل الحفاظ على سلامتهم، كل ذلك بسبب جائحة كورونا التي اصبت متفشية في جميع انحاء العالم، ويحاول العالم اجمع القيام بالبحث عن لقاحات تساهم في انهاء حالة الخوف التي تتفشى في العالم بسبب هذا الفيروس الذي فتك بالكثير من الارواح حول العالم، ويوما بعد يوم نرى عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بازدياد، ودوما تقوم الحكومة السعودية بالاعلان عن تمديد المنع للتجول في المملكة بشكل دوري حسب ما تقضتيه الحاجة، لحماية المواطنين والمقيمين في المملكة من هذا الفيروس، لهذا سوف نتعرف على اخر المعلومات والاخبار حول هل سيتم تمديد منع التجول في السعودية تابعونا .

هل سيتم تمديد منع التجول في السعودية

امر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتمديد حظر التجوال في جميع احياء ومناطق ومدن المملكة حتى اشعار اخار، وذلك بهدف منع تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وجاء هذا القرار الحاقا لقرار حظر التجوال الذي بدا سريانه منذ 23 مارس الماضي لمدة 21 يوما.

وقد شددت وزارة الداخلية السعودية على مواطنيها والمقيمين في المملكة باهمية الالتزام بهذا القرار، وانه سيتم العمل بكافة الاجراءات الاحترازية التي سبق ان تم الاعلان عنها في المدن والمحافظات والاحياء السكنية وذلك لمنع التنقل بين مناطق المملكة الثلاثة العشرة.

جاء هذا التمديد بعدما اعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بفرض حظر التجوال في جميع انحاء المملكة من الساعة السابعة مساءا حتى السادسة صباحا في يوم 23 مارس 2022 لمدة 21 يوما لكبح انتشار هذا الوباء وجائحة كورونا.

ثم تم تمديد ساعات حظر التجول لتبدا من الساعة الثالثة عصرا حتى السادسة صباحا في العاصمة الرياض وعدد من المدن الكبر، ثم جرى لاحقا تعميم هذا التمديد وحظر التجول ليشمل جميع انحاء المملكة العربية السعودية.

وفي الشهر الماضي في ابريل وضعت المملكة العربية السعودية العاصمة الرياض والعديد من المدن والمناطق الكبرى تحت الحظر الكامل للتجوال على مدار 24 ساعة وهو ما ادى الى ابقاء معظم السكان في المملكة تحت الاغلاق الكامل، والحجر المنزلي من اجل حماية المواطنين من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقد اعلنت الداخلية السعودية عن وقوع غرامة على من يخالف حظر التجوال وسوف يغرم بعشرة الالاف ريال سعودي، وتتضاعف الغرامة مع التكرار، حيث ان تكرار المخالفة للمرة الثالثة يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن عشرون يوما.

واكدت الداخلية السعودية ان العقوبة لا تسري على حالات الضرورة القصوى بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة حسب ما تم تحديده من الجهات المختصة.