العلوان من وين، هناك كثير من العائلات السعودية المميزة والتي تعتبر من اكثر العائلات المعروفة في المملكة اما بانجازاتها او بمناصب ابنائها، او بنسبها وحسبها واموالها، وغيرها، وهنا كعائلات تفتخر باصولها المتجذرة في شبه الجزيرة العربية، هذا الامر الذي يجعل هناك كثير من البحث على اصول هذه العائلات، ومثال ذلك عائلة العلوان من وين، فهي من العائلات المميزة والمشهورة التي اصبح هناك كثير من البحث عنها للتعرف على اصولها من وين، فهناك كثير من البحث على الانترنت على اصول عائلة العلوان من وين، والتي سوف نقدمها لكم اليوم عبر مقالنا هذا في موقع المحيط، لكي يستطيع الجميع التعرف على المعلومات المختلفة الخاصة بهذا الموضوع، كما سنقدم لكم اشهر ابناء عائلة العلوان ذوي المناصب المختلفة في المملكة العربية السهعودية سواء على مستوى القطاع الحكومي او مستوى القطاع الخاص، فتابعوا معنا الان حصريا العلوان من وين .

العلوان من وين

هناك ثلاث مجتمعات عشائرية حملوا لقب العلواني سمي احدهم بالعلواني ويعتقد البعض خطأ ان كل من ينتسب الى عشيرة البوعلوان سواء في اليمن او سورية او العراق هم عشيرة واحدة واصل واحد، وهو امر خاطئ، فكل عائلة يختلف نسبها رغم اتفاق القابها.

  • البوعلوان في اليمن – نسبة الى الطريقة العلوانية في اليمن المنسوبة الى القطب الكبير الشريف الجليل شيخ الاسلام , لسان المتكلمين , قطب العارفين , سلطان الواصلين , صفي الدين احمد بن علوان بن عطاف بن مطاوع بن عبد الكريم بن حسن بن عيسى بن عبد الله بن الحسن المثنى بن الحسن بن على بن ابي طالب . توفي في شهر رجب سنة 665 هـ . وهذه النسبة توجد في بعض كتب اليمن . ودفن في قرية يفرس , وهي على مرحلة من مدينة تعز , وقبره بها ظاهر معروف مقصود للزيارة والتبرك من الاماكن البعيدة .
  • البو علوان في سورية : نسبة الى شيخ الطريقة العلوانية السيد علي بن عطية بن الحسن بن محمد الحداد الهيتي الحسيني الشافعي الصوفي . علم من اعلام القرن العاشر الهجري ,ولد في مدينة حماه في سورية سنة 873 هـ الموافق 1468 م , وتوفي سنة 936 هـ الموافق سنة 1530 م . واسمه علي ويعرف ب ( علوان ) الحموي ويلقب ايضا ( علاء الدين ) وقد نزح جده الثالث الى حماه من هيت في العراق . وله ذرية كثيرة مباركة واتباع لطريقته , كلهم يلقبوا ب ( العلواني ) .
  • البو علوان في العراق : نسبة الى عشيرة _ البو علوان _ العرارية الحسينية , احفاد الامير عرار بن احمد بن زهير بن سليمان بن زيان بن امير المدينة المنورة منصور المتوفى سنة 726 هـ , واسم علوان جاء مرادفا لاسم اميرهم آنذاك علي بن حمد بن عيفه بن صعب بن الامير عرار , تميزا عن اسم الشيخ علي بن حمد شيخ عشيرة الضياغم حينذاك – ابناء عمومة ال عرار وحلفائهم