متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية، مع استمرار جائحة كورونا المستجدة كوفيد 19، مازال الحظر الكلي في السعودية مستمرا حتى وقتنا الحاضر، وايضا في ظل العشر الاواخر من رمضان وقدوم عيد الفطر المبارك فان هذا الشهر المبارك مازال الحجر المنزلي والحظر الكامل مستمرا في المملكة، لهذا يريد الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة الخروج من بيوتهم من اجل الاستمتاع باوقاتهم في هذا العيد المبارك الذي يكون غدا الاحد الموافق 24 مايو 2022، بعدما ثبت عدم رؤية هلال شوال امس الجمعة في عدد كبير من الدول العربية والاسلامية، هذا الامر الذي جعل كثير من الباحثين على الانترنت يريدون التعرف على متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية في المملكة، من اجل معرفة هل سيتم تطبيق حظر التجوال الكلي في عيد الفطر المبارك ام لا، هذا ما سنتعرف عليه الان من خلال هذا المقال عبر موقع المحيط، تابعوا معنا الان تفاصيل اكثر حول متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية.

متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية خلال العيد

في اطار اجراءات الحكومة السعودية لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، قامت المملكة العربية السعودية باقرار الحظر الكلي في البلاد بدلا من الحظر الجزئي خلال ايام عيد الفطر المبارك.

واكد الامن العام السعودية انه بدءا من يوم السبت الموافق 23 مايو 2022 سوف يبدا رجال الامن في تطبيق الحظر الكلي طوال اليوم في جميع مناطق ومدن المملكة العربية السعودية حتى يوم الاربعاء الموافق 27 مايو/ايار.

  • من الساعة السادسة صباحا حتى الثالثة مساءا سيتم فتح محلات الخضار والدجاج واللحوم، واسواق الماشية والخضار، والصيانة المنزلية، والمستودعات ومحلات الغاز، ومراكز الخدمة داخل المحطات.
  • ومن الساعة العاشرة صباحا حتى العاشرة مساءا سيتم فتح المطاعم وسيقتصر عملها على خدمة توصيل الطلبات الخارجية أو عبر التطبيقات..
  • وطوال ال24 ساعة ستبقى البقالات والتموينات والاسواق المركزية ومحطات الوقود مفتوحة.

وقد قال المتحدث الامنية بوزارةالداخلية : “المتحدث الأمني بوزارة الداخلية : استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة،وفق التعليمات والاشتراطات المنظمة لذلك المعلن عنها سابقاً مثل نشاط المطاعم من الساعة 6 صباحا حتى الـ 10 مساء،وتقتصر الخدمة عبر توصيل الطلبات الخارجية أو عبر التطبيقات “.

كما تم التاكيد على ضرورة الالتزام بتعليمات منع التجول واجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لاكثر من خمسة اشخاص حسب اللائحة للحد من التجمعات التي اعلنتها وزارة الداخلية السعودية هذا الشهر.

ويستعرض الإنفوجراف التالي جميع التفاصيل التي تتعلق بالحظر الكلي في السعودية:

متى يبدأ الحظر الكلي في السعودية