دعاء العتق من النار في العشر الأواخر، في الكثير من هذه الأوقات هناك اهتمام بالحصول على نص دعاء العتق من النار في العشر الأواخر، وهو الدّعاء الذي بات أحد تلك الأدعية التي لا بد وأن يتمّ التضرع إلى الله تعالى بها، لا سيّما في العشر الأواخر من رمضان، فكما ورد في بعض الأحاديث انّ شهر رمضان في أوله رحمه، ومنتصفه مغفرة، وآخره عتقٌ من النار، ولكن البعض من رواة الحديث ينفي صحّته، إلا انّنا الآن سنضع بين ايديكم دعاء العتق من النار في العشر الأواخر، وهو واحد من الأدعية التي لا بد وأن نوافيكم اياها في هذه الأيام، ألا وهي آخر ايام من شهر رمضان.

إليكم الآن نص دعاء العتق من النار في العشر الأواخر، وهو نص الدعاء الذي سعيتم للحصول عليه والإلمام به، لكي تتمكّنوا من التضرع إلى الله عزّ وجل، في هذه الأيّام المباركة، ونسأل الله تعالى ان يغفر لنا وإياكم وأن يتجاوز عن سيّئاتنا ومن مات من المسلمين.

دعاء العتق من النار في رمضان

اخترنا لكم الآن نص دعاء العتق من النار في العشر الأواخر، وهو كما أسلفنا الذكر واحد من أكثر الأدعية أهمية وأكثرها شهرة في هذه الآونة، وبالإمكان أن نحصل عليه سويًا من خلال المتابعة للسطور التالية أدناه.

  • اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيمَنْ هَدَيْتَ ، وَعَافِنِي فِيمَنْ عَافَيْتَ ، وَتَوَلَّنِي فِيمَنْ تَوَلَّيْتَ ، وَبَارِكْ لِي فِيمَا أَعْطَيْتَ ، وَقِنِي شَرَّ مَا قَضَيْتَ ، فإِنَّكَ تَقْضِي وَلا يُقْضَى عَلَيْكَ ، وَإِنَّهُ لا يَذِلُّ مَنْ وَالَيْتَ ، وَلا يَعِزُّ مَنْ عَادَيْتَ ، تَبَارَكْتَ رَبَّنَا وَتَعَالَيْتَ ، ولا منجا منك إلا إليك .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك .. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم يا سماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا واجعـل الجنة هي دارنا واجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـُـك فينا ولا يرحمـنا.
    اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنـا .. واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر. الـلهم انا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العــالمـين . اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا. اللهم أعـتـق رقابنـا من النــــــــــــــــــــــار. اللهم أعـتـق رقابنـا من النــــــــــــــــــــــار. اللهم أعـتـق رقابنـا من النــــــــــــــــــــــار.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

هنا الآن سنتمكّن سويًا من الحصول على دعاء العتق من النار في العشر الأواخر، وهو الدعاء الذي ورد في الكثير من الكتب التي وردت ونُقلت عن الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم.

  • اللهم أعـتـق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وذرياتنا من النار امين يا رب العـالمين. اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميـع العـليم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. اللهـم أحـسِـن عاقبتنا في الأمـور كلـها .. وأجـرِنا من خِـزي الدنيا وعـذاب الآخـرة .. اللهـم اٍنا نسألك اٍيمانـًا كاملاً .. ويقـينـًا صادقـًا .. وقـلبًا خاشعًا ..ولسانًا ذاكرًا ..وتوبة نصوحة .. وتوبة قبل الموت .. وراحة عند الموت .. والعـفـو عـند الحساب .. ونسألك الجنةَ ونعـيمَها .. ونعـوذ بك من النار وعذابها .. يا رب العـالمين. اللـهُم اٍنا نعـوذ ُ بك من زوال نعـمتِك .. وتحـوّل عافيتـِك .. وفَجأةِ نِقـمتـِك .. وجميعِ سَخطـِك. اللـهم اٍنا نسألـُك موجباتِ رحمتـِك .. وعـزائمَ مغـفرتك .. والغـنيمةَ من كل بـِر .. والسلامة من كل اٍثم .. والفوزَ بالجنة.. والنجاة من النـار .. يا ذا الجلال والاكـرام.
    اللـهُم اٍنا نعـوذ بك أن نَضِـل أو نـُضَـل .. أو نَـزِل أو نُــزَل .. أو نَجهـل أو يُجهَل علينا .. أو نظـلِم أو نـُـظـلم . اللهُـم اٍنا نسألك عـيشةً نقـيةً .. وميتةً سويةً .. ومـَرَداً غـير مخـزٍ ولا فـاضِـح. اللـهم اٍنـا عـبيدُك .. بنو عبيدك ..بنو اٍمائك .. نواصِـينا بيدك .. ماضٍ فـينا حُكمك .. عـدلٌ فينا قضاؤك .. نسألك بكلِ اسم هـو لك .. سمّيتَ به نفـسَـك .. أو أنزلتـَهُ في كتابك .. أو عـلّمته أحـداً من خلقـِك .. أو استأثرت به في عـِلم الغـيبِ عندك .. أن تجعـل القرآن ربيعَ قلوبنا .. ونورَ صدورنا ..وجَلاء حُـزننا .. وذهاب هـمِنا وغـمِنا . اللهم اجعـلنا هادين مهتدين ..غـير ضالين ولا مُضلين سـِلما لأوليائك .. وعـدوا لأعدائك نحب بحـُبك مَن أحبـك ونعادي بعـداوتك مـَن خالفك.

أرفقنا لكم أعلاه دعاء العتق من النار في العشر الأواخر، وهو الدعاء الذي ورد في الكثير من كتب السنة النبوية، والكتب التي خطّها وألفها كبار الأئمة والعلماء.