سوف نقوم بشرح طريقة تقديم نموذج التصريح الموحد للتنقل التي تعد من الخطوات المهمة التي يجب ان يتعلمها المواطن وخصوصا عندما يحتاج الى التنقل خارج المدن حيث ان القوات المنتشرة بكثافة بين المدن من اجل مراقبة حركة المواطنين والتاكد من ان كل شيء يسير على مايرام ولا توجد اي مخالفات، ان التعرف على طريقة نموذج التصريح الموحد للتنقل سوف تساهم بشكل كبير في الحصول على تصريح في اسرع وقت ممكن لان هذا لن يسمح اي مجال للخطا.

من خلال المتابعة الحثيثة التي يقوم بها موقع المحيط مع الجهات المختلفة فانه يسرنا عرض طريقة تقديم نموذج التصريح الموحد للتنقل الذي سوف يساعدكم على الحصول على تصريح للتنقل سواء داخل المدن او خارجها.

رابط نموذج التصريح الموحد للتنقل

في هذه الفقرة سوف نعرض لكم نموذج التصريح الموحد للتنقل التي تعد احد الخطوات الرئيسية والمسارات الرسمية التي اعلنت عنها الحكومة السعودية امام المواطنين من اجل ان يتمكنوا من الحصول على امكانية التنقل خلال فترة الحظر. ان الشخص الذي يتم القبض عليه يتنقل سواء داخل او خارج المدن بدون تصريح سوف يتم التعامل معه بصرامة وتدفيعه غرامة كبيرة. لذلك من المهم الحصول على نموذج التصريح الموحد للتنقل وهذا ما سوف نساعدكم به هنا.

اولا يجب الذهاب الى الرابط التالي والذي وفرته وزارة الداخلية السعودية من خلال الامن العام لكي يتمكن المواطنين التقديم على التصريح الموحد بسهولة:
https://tanaqul.ecloud.sa/login

نموذج التصريح الموحد للتنقل وقت الحظر

في هذه الفقرة سوف نشرح لكم الخطوات التي يجب ان تتبع من اجل الحصول على التصريح الموحد للتنقل خارج المدن، وزارة الداخلية قامت بفرض حظر التجول واجراءات صارمة ولكن في نفس الوقت سمحت بعدة خيارات يمكن للمواطن التنفيس عن نفسه من خلالها حتى لا ينزعج المواطنين من المكوث المستمر في البيت، مثل السماح لتصريح المشي لمدة ساعة في الحي وايضا الموضوع الذي نتحدث عنه اليوم الذي يسمح للمواطنين بالتنقل بين المدن السعودية.

خطوات نموذج التصريح الموحد للتنقل هي كالتالي:

  1. الدخول الى الموقع المخصص للتصريح والذي وضعناه بالاعلى.
  2. ثم تقوم بالبحث عن الخدمات الالكترونية والضغط عليها.
  3. ثم الضغط على اصدار تصريح سفر وقت الحظر
  4. املأ البيانات المطلوبة والتاكد من صحتها.
  5. ثم قم بالضغط على تقديم طلب تصريح للتنقل.

وبهذا تكون قد قدمت طلب بنجاح وفقا لنموذج التصريح الموحد للتنقل، والان عليك الانتظار الى ان يقوم الموظفين في وزارة الداخلية بمراجعة طلبك وبناءا عليه سوف يتم اعطاءك موافقة ام يتم تأجيله. وفي حالة الاخيرة يمكن اعادة تقديم مرة اخرى ولكن بعد فترة من الوقت.