خطوات الحصول على تصريح من تطبيق توكلنا، التطبيق الذي تمّ ابتكاره من قبل الجهات المختصّة والمعنية في المملكة العربية السعودية، ذلك بالتّزامن مع انتشار فيروس كورونا، وفرض حظر التّجوال في الكثير من الدّول العربية والأوروبية، وكان لهذا الفيروس تأثير كبير ومُلفت على شتّى مناحي الحياة، إلا انّ بعض الدّول العربية كالمملكة العربية السعودية قد تعاملت مع الأمر بشكل أكثر علميّة، ودراسة أكثر اتقانًا، وتمّ فرض حظر التّجوال في الأماكن العامّة، وتمّ اغلاق المدن بالكامل، ومُنع الدخول إليها أو الخروج منها، ذلك لمحاصرة الوباء ولمنعه من الانتشار في أي من الأماكن التي لم يتفشّى فيها إلى الآن.

كان إطلاق تطبيق توكلنا سمة من السّمات التي جعلت من امكانية التجوال في المدن والمحافظات السعودية أمرًا ممكنًا ولكن ليس للجميع، حيثُ انّ هناك شروط للحصول على تصريح التنقل الإلكتروني في المملكة، ذلك من خلال الحصول عليه من تطبيق توكلنا المعروف، فتابعونا الآن للحصول على خطوات الحصول على تصريح من تطبيق توكلنا.

شرح تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا هو واحد من اهمّ التطبيقات التي انتشر ظهورها في المملكة العربية السعودية، وقد تمّ طرحه من قبل وزارة الصحة السعودية، في الوقت الذي سعى فيه الكثير من المواطنين في المملكة للحصول على تصريح تنقل، وخروج من وإلى المدن، ومن منازلهم، ذلك في وقت الحظر، وقد تمّ ابتكار هذا التطبيق بهدف الحد من انتشار فيروس الكورونا في أي من الأماكن التي لم يظهر فيها بعد.

لاقى طرح تطبيق توكلنا استحسان الكثير من الناس في العالم العربي، وفي المملكة العربية السعودية بوجه خاص لأنّه يعمل فيها فقط، وفي أراضيها، فقد تمّ استخدام التطبيق من قبل الملايين من الناس، ذلك بشكل يومي، وهذا بحسب ما تمّ التصريح به من قبل وزارة الصحّة.

خطوات الحصول على تصريح من تطبيق توكلنا

لكي نتمكّن من الحصول على تصريح من تطبيق توكلنا، وجب علينا اتّباع الخطوات التالية، التي تلي في هذه النقاط، فإنّنا نسعى دومًا في موقع موسوعة المُحيط، أن نوافيكم كل ما تودوا الإطلاع عليه من خدمات إلكترونية معلوماتية وما إلى ذلك من أمور من شأنها أن تسهل الكثير من الأمور الحياتية.

  • أولًا علينا تحميل التطبيق، وذلك من خلال الدخول إلى هذا الرابط.
  • ان كنت ستسجل لأول مرة اضغط على التسجيل جديد
  • املأ المعلومات المطلوبة منك، بما فيها رقم الهوية، أو رقم الاقامة، وتاريخ الميلاد الخاص بك، من ثمّ وافق على سياسة التطبيق، ثمّ التالي.
  • بعدها سيصل لك رمز تحقق، على الهاتف المحمول الخاص بك، الذي تمّ تسجيله في موقع أبشر، وبعدها ادخل هذا الرمز، واضغط على الخيار تحقق.
  • الان عليك انشاء كلمة مرور، تتكون من 12 رمز، بما فيها حروف، وأرقام، ورموز، من ثمّ اضغط على التالي.
  • بعدها سيطلب منك التطبيق ان تحدد عنوان السكن الخاص بك بدقّة، وهذه هي واحدة من اهمّ الخطوات اللازم ان يتمّ تفعيلها بصيغة  gps.

ها قد انتهى الطرح الذي تعرفنا من خلاله على خطوات الحصول على تصريح من تطبيق توكلنا، وعلى كل ما ورد بخصوص ما تمّ الاطلاع عليه في الآونة الأخيرة من قبل وزارة الصحة السعودية، فهي الوزارة التي أخذت على عاتقها مهمّة توفير أي من الطرق وأساليب الوقاية التي من شأنها أن تقلل من انتشار هذا الفايروس، ألا وهو فايروس الكورونا، الذي شلّ الكثير من مظاهر الحياة في القارة الأوروبية، لا سيّما في إيطاليا واسبانيا، وفي المملكة المتّحدة، وفي امريكا ايضَا.