موعد اول ايام العيد في امريكا 2020، اصبح في الاونة الاخيرة الشغل الشاغل للكثير من الاشخاص البحث عن اول ايام العيد في امريكا 2020، حيث يعتمد المسلمون بشكل كبير في الولايات المتحدة الامريكية على التاريخ الفلكي للاشهر الهجرية، بسبب عدم القدرة على مراقبة الهلال في الولايات المتحدة، على عكس الدول العربية التي يكون باستطاعتها رؤية الهلال افضل من الدول الاخرى، ويستطيعون الصيام والافطار برؤية الهلال، ونحن بدورنا في هذا المقال سوف نبين لكم متابعينا الكرام المعلومات التي تريدونها حول موعد اول ايام العيد في الولايات المتحدة الامريكية 2020، وهو الامر الذي ينتظره المسلمون للحصول على جائزة الله للصائمين وهي عيد الفطر المبارك، وبدورنا سوف نقدم لكم متابعينا الكرام التفاصيل الكاملة الخاصة بهذا الموضوع لننشرها لكم حصريا عبر موقع المحيط، ليستطيع الجميع معرفة متى اول ايام العيد في امريكا 2020 تابعونا.

موعد اول ايام العيد في امريكا 2020

اعلنت جهات فلكية تتبع للمسلمين في الولايات المتخدة الامريكية، ان موعد اول ايام عيد الفطر المبارك 2020 في امريكا سوف يكون يوم الاحد الموافق 24 مايو/ايار الجاري، على ان ينتهي العيد السعيد مساء السادس والعشرين من نفس الشهر ومدة عيد الفطر المبارك ثلاثة ايام ، بالاخص انه لم يتبقى سوى يوم لعيد الفطر المبارك بعد ان شارف رمضان ان يودعنا لننتظره العام القادم باذن الله.

العالم الاسلامي والمسلمين في كل مكان يعيشون اليوم اجواء جميلة وهي اجواء العشر الاواخر من رمضان التي فيها ليلة مباركة ليلة القدر التي هي خير من الف شهر، حيث يقيمون الليل في المنازل بدلا من المصليات والمساجد التي تم اغلاقها بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 الذي كان سببا في الحظر العام في انحاء العالم اجمع.

الجدير بالذكر ان الدين الاسلامي في امريكا يحتل المركز الثالث في ترتيب اكبر الديانات انتشارا عقب الدين المسيحي واليهودي، وتوجد شريحة كبيرة من المجتمع الامريكي مسلمين بجانب المهاجرين والجاليات الاسلامية والعربية فيها .

كما يزيد عن 50% من المسلمين في الولايات المتحدة من المولودين فيها، والنسبة الاخرى قدموا اليها من مختلف البلدان العربية والاسلامية للعمل او الهجرة او الدراسة والاقامة فيها .

شاهد أيضا :

وكان مركز بيو للابحاث رجح في دراسة نشرها قبل عامين ان يصبح الدين الاسلامي في المرتبة الثانية في امريكا بعد المسيحية بسبب تراجع نسبة اليهود للترتيب الثالث بحلول عام 2040.

فيما اعلن مرصد جامعة المجمعة السعودي في بيان ان القمر سوف يغرب قبل الشمس بثلاثة عشر دقيقة يوم الجمعة الموافق 29 رمضان 2020 ما يشير الى ان العيد سوف يصادف يوم الاحد الموافق 24/مايو 2020، حسب المعطيات الحسابية التي اشارت الى ان الشمس سوف تغرب الساعة 6:39 عند درجة 293 ويغرب القمر الساعة 6.26 أي سيغرب قبل الشمس بنحو 13 دقيقة.

واستطرد المرصد السعودي: أما يوم السبت 30 رمضان 1441 الموافق 23 مايو 2020، فسوف تغرب الشمس الساعة 6.40 عند درجة 239، في حين سيغرب الهلال الساعة 7.23 عند درجة 293، أي أن الهلال سيمكث بمقدار 43 دقيقة بعد غروب الشمس على ارتفاع 8.84 واستطالة 10.60.