سوف نقوم بالعمل على عرض كافة المعلومات التي اعلنت عنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية بشان بداية اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1443، حيث انها هي الوزارة المخولة بتقرير موعد اجازة القطاع العام والخاص ايضا، في الاسفل سوف نتعرف على موعد اجازة القطاع الخاص والعام على حد سواء من اجل ان يتعرف جميع الموظفين في المملكة على اجازتهم.

من جانب اخر فقد اكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية انه يحق لكل عامل او موظف ان يحصل على اجازة مدفوعة الاجر في الاجازات الرسمية والاعياد، وعيد الفطر هو احد هذه الاعياد التي يجب ان يحصل كل موظف على اجازة مدفوعة الاجر وفقا لقانون العمل السعودي والتي توقع عليه اي مؤسسة او شركة تم انشاءها في السعودية، في حالة وجود مخالفات فانه يجب التواصل مع وزارة الموارد البشرية.

بداية اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تبد اجازة القطاع الخاص من اليوم الذي يلي يوم 29 رمضان، وسوف تستمر الاجازة حتى اخر يوم في اجازة العيد التي تكون ثلاثة ايام، لذلك فان عدد ايام اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص هي اربعة ايام على الاغلب. سوف نقوم ايضا بالحديث عن موعد اجازة عيد الفطر للقطاع العام وهم العاملين في المؤسسات الحكومية المختلفة. تستمر هذه الاجازة حتى يتمكن الجميع من قضاء اجم الاوقات مع عائلتهم.

في التالي نوضح بشكل مبسط موعد بداية اجازة عيد الفطر للقطاع الخاص وللقطاع العام:

  • القطاع الخاص: تبدا الاجازة من اليوم التالي ليوم 29 رمضان وتنتهي مع انتهاء اجازة العيد.
  • القطاع العام: تبدا من يوم 21 رمضان وتنتهي يوم 9 شوال.