الاجابة الشافية على سؤال متى اوقات اخراج زكاة الفطر 2022 الافضل، سوف نتعرف هنا على جميع الاوقات التي يمكن اخراج الزكاة فيها، مع حلول شهر رمضان واقتراب انتهائه فان الجميع ينبغي عليهم اخراج الزكاة وهي فرض وليس خيارا مطروحا امامك لكي تقبله او ترفضه، الله تعالى فرض الزكاة على عباده الاغنياء القادرين والذين يجب ان يخرجوا مبلغا من المال يعتمد على حجم ممتلكاته وثروته، كلما زادت ثروته كلما زادة كمية الزكاة الواجب اخراجها.

من خلال هذه الصفحة سوف تتعرفون على اوقات اخراج زكاة الفطر 2022 التي يجب ان يلتزم بها الجميع، لان الزكاة لها وقت محدد ولا يمكن اخراجها في اي وقت، حيث ان التبرع بالمال في غير شهر رمضان سوف تكون صدقة والتي يكون لها اجر عظيم ويمكن اعتبارها من الاعمال التي تبقى تستمر تمد صاحبها بالاجر والثواب بعد وفاته.

اوقات اخراج زكاة الفطر 1443

يبدا الوقت الذي يمكن اخراج الزكاة فيه بعد غروب الشمس في اخر يوم في شهر رمضان، والسنة كانت اخراج الزكاة قبل صلاة العيد. وفي الوضع الراهن بسبب ازمة فيروس كورونا وظهور حاجة ملحة لدى الناس التي تاثرت بازمة فيروس كورونا وقد فقدت اعمالها فانه قرر العديد من علماء المسلمين انه يمكن اخراج الزكاة هذا العام في وقت مبكر، مثل قبل يوم او يومين من عيد الفطر فلا حرج في ذلك.