دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير، الدّعاء في هذه الفقرة، ليس كغيره من الأدعية التي من الممكن أن نسعى للحصول عليها، فهو دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير، ذاك الدعاء الذي يُعتبر بمثابة نصر عند الكثير من الذين سعوا ليختموا القرآن الكريم، وهو الكتاب الذي أنزله الله عزّ وجل على نبيّنا محمد صلى الله عليه وسلّم، الباقي إلى يومنا هذا، وإلى يوم يُبعثون، فيه الكثير من الحكم، والعبر التي من شأنها أن تُقوم حياتنا،وتُنجّينا في الدّنيا والآخرة، هذا ما دفعنا الآن لكي نوفر لكم نص دعاء ختم القران مكتوب كامل بخط كبير، وهو الدّعاء الذي ورد في بعض الكتب التي نُقلت عن الصحابة الكرام رضي الله تعالى عنهم، نقلًا عن النبي محمد صلى الله عليه وسلّم.

دعاء ختم القران مكتوب كامل

في شهر رمضان، يسارع الانسان المسلم نفسه لكي يختم ما يتمكّن منه من ايات القرآن الكريم، وكان هذا الدعاء الذي سنوافيكم اياه الآن واحد من بين الادعية التي اهتمّ الكثير منا بالحصول عليها، فتابعونا الآن أدناه لكي نرفق لكم نص الدعاء.

  • اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة .
  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار .
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ماأحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا .
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء ختم القرآن بالنص الثابت عن النبى

النبي محمّد صلى الله عليه وسلّم في سنّته لم يترك كبيرة ولا صغيرة إلا وقد أطلعنا عليها، والآن في هذه الفقرة، سنرفق لكم دعاء ختم القرآن بالنص الثابت عن النبى، وهو الدعاء الذي ورد عنه صلى الله عليه وسلّم.

  • اللهم ارحمنى بالقرآن وأجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة
  • اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين .
  • اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر .
  • اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه .
  • اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح .

بالإمكان الآن الاختيار من بين الأدعية التي وردت أعلاه ما ترونه الأكثر انسجامًا لما تمكّنتم من اتمامه من كتاب الله عزّ وجل، ذلك في تلاوته أثناء أيام شهر رمضان، ذاك الشهر الذي هو أكثر الأشهر أهمية وفضلًا عند الله عزّ وجل، وبالإمكان المتابعة في فقراتنا التي تلي هذا المقال، لنوفر لكم غير هذا الدعاء من الأدعية المأثورة.