دعاء الوتر مستجاب مكتوب، تعتبر صلاة الوتر من الصلوات التي يختم المسلم بها ليله، ويجب ان يحافظ عليها المسلمين في كل يوم بعد صلاة العشاء او في النصف الاخير من الليل، فعن بن حذافة رضي الله عنه يقول، قال الرسول صلى الله عليه وسلم :”إِنَّ الله أمَدَّكُمْ بِصَلاَةٍ هِيَ خَيرٌ لَكُمْ مِنْ حُمْرِ النَّعَمِ، قُلْنَا، وَمَا هِيَ يَا رَسُولَ الله؟ قالَ، الوِتْرُ مَا بَيْنَ صَلاَةِ العِشَاءِ إِلى طُلُوعِ الفَجْرِ”، وهو ما يؤكد على فضل هذه الصلاة المباركة في الاسلام والفضل العظيم الذي يعود على الانسان من جراء صلاة الوتر، فهي من الصلوات المهمة للمسلمين التي يحصد فيها المسلم الاجر والثواب الكبير بالاخص ان كانت في اخر الليل بعد قيام الليل والتهجد في الصلاة، حيث ان الصلاة في اخر الليل فيها الكثير من الخير، وهي من الاوقات التي يستجيب فيها الله بالدعاء ويكون العبد اقرب الى الله والناس نيام وهو قائم يصلي ويدعو الله بالقبول، هذه الادعية المختلفة التي سوف نقدمها لكم تعتبر من افضل الادعية للوتر، وسوف نقدم لكم اليوم عبر موقع المحيط افضل دعاء مستجاب مكتوب حصريا.

دعاء الوتر مستجاب مكتوب

صلاة الوتر فيها دعاء يسمى بدعاء القنوت، وهو من الادعية الجميلة المستجابة التي يفضل للعباد ان يقوموا بالدعاء بها في قيام صلاة الوتر، وقد وصلى الرسول صلى الله عليه وسلم بها، لهذا فان على الانسان ان يحفظ دعاء الوتر مستجاب كاملا ومكتوب لكي يدعو بها في اخر الليل في صلاة الوتر التي يكون فيها العبد اقرب الى الله عز وجل من الاوقات الاخرى، وهي مواقيت اجابة من الله عز وجل ، لهذا سوف نقدم لكم الان دعاء الوتر مستجاب مكتوب كاملا.

  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافيه .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. إنك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا .. وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادن ـ .. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر. اللهم إنا نسألـُـك فعـلَ الخيرات .. وتركَ المنكرات .. وحبَ المساكين.. وأن اغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا .. واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غير مفتونين .. ونسألك حبَـك.. وحبَ مَن يُحـبـُـك.. وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك .. يا رب العـالمـين.
  • اللهم اغـفـِر لنا .. وارحمنا .. وأعتق رقابنا من النـــار. اللـهم تـقبـل منـا اٍنك أنت السميع العـالم .. وتُب علينا اٍنك أنت التواب الرحيم .. وصلي اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء القنوت مكتوب

القنوت يعني الاكثار من الطاعة، وطول القيام في صلاة الليل وقيامه، والذي فيه الكثير من الاجر والثواب للعبد المؤمن لما فيها من حسنات كبيرة، لذلك فان هذه الادعية المباركة تعتبر من اجمل الادعية التي وردت في السنة النبوية الشريفة ودعاء بها رسولنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، نتابع واياكم دعاء القنوت مكتوب في صلاة الصبح .

  • وأفضل الدعاء في القنوت ما رواه الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمات أقولهن في الوتر: “اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت وبارك لي فيما أعطيت وقني شر ما قضيت إنك تقضي ولا يقضى عليك وإنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت”. رواه أبو داود والترمذي وحسنه.
  • وعن عمر رضي الله عنه أنه قنت في صلاة الصبح فقال: “بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إنا نستعينك ونستهديك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفجرك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى ونحفد ، نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكافرين ملحق . اللهم عذب الكفار أهل الكتاب الذين يصدون عن سبيلك” رواه عبد الرزاق في مصنفه والبيهقي في شعب الإيمان.
  • اللهم اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، وألف بين قلوبهم وأصلح ذات بينهم، وانصرهم على عدوك وعدوهم، اللهم العن كفرة أهل الكتاب الذين يصدون عن سبيلك ويكذبون رسلك، ويقاتلون أولياءك، اللهم خالف بين كلمتهم، وزلزل أقدامهم، وأنزل بهم بأسك الذي لا ترده عن القوم المجرمين، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إنا نستعينك ونستغفرك، ونثني عليك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، ولك نسعى ونحفد، ونخشى عذابك الجد ونرجو رحمتك، إن عذابك بالكافرين ملحق.
  • إنك تعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور اللهم اجعل رزقنا رغدا و لاتشمت بنا أحدا ولاتجعل لكافر علينا يدا اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ اللهم أولات أمورنا و وفق بالحق إمامنا و ولي أمرنا
  • اللهم اكف المسلمين كيد الكفار ومكر الفجار وشر الأشرار وشر طوارق الليل والنهار ياعزيز ياغفار
  • اللهم اغثنا اللهم ارزقنا الغيث ولاتجعلنا من القانطين اللهم إنا نسألك من خير ماسألك به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم ونعوذ بك اللهم من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
  • اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك وبمعافتك من عقوبتك ومنك لانحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك اللهم صلي وسلم على النبي المصطفى والرسول المجتبى وعلى آله وأصحابه أجمعين.

هل يجب الدعاء في صلاة الوتر

القنوت مستحب بالوتر وليس بواجب، ويستحب لمن حفظه ان يقنت في الوتر بعد الركوع في الركعة الاخيرة، وهي الواحدة التي يوتر بها في اول الليل او في اخره، ويقنت ويقول اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت.. إلى آخره؛ لأن الرسول ﷺ علمه ابن بنته الحسن، وتعليم النبي ﷺ لواحد، تعليم للجميع، فإذا تيسر ذلك فهو أفضل، وإلا فلا حرج، والحمد لله، فليس بواجب، واذا دعاء الانسان بعد التشهد قبل السلام من الصلاة اي بعد اخر التحيات فهو مستحب ايضا، وكان النبي يدعو ﷺ في صلاته، في آخر التحيات، قبل أن يسلم، بعد التشهد، وبعد الصلاة على النبي ﷺ، يدعو، ويستحب أنه يقرأ التحيات، ثم يصلي على النبي ﷺ، ثم يستعيذ بالله من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات، ومن فتنة المسيح الدجال ، ثم يدعو بما يسر الله من الدعوات الطيبة، الواردة عن النبي ﷺ، مثل: اللهم أعني على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك، اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني، إنك أنت الغفور الرحيم، هذا دعاء عظيم.