دعاء ليلة 27 رمضان مكتوب التي يعتقِد البعض أنها هي ليلة القدر ولِهذا كانت تشهد المساجِد في هذه الليلة أثناء صلاة القِيام، حرص كبير على الحضور إلى المساجد والإلتزام بالصلاة والدعاء حتى طُلوع الفجر في ليلة 27 رمضان لإرتباطها بليلة القدر، فهي واحدة من ليالي العشرة الأواخر من رمضان وهي كذلك ليلة وترية وهذا ما يجعلها مِن ضمن الليالي التي من المُمكن كونها هي ليلة القدر، ولكن هذا لا ينفي أنها قد تأتي في ليلة غير هذه الليلة فأياً من الليالي العشر الأواخر في رمضان من الوارِد أن تكون ليلة القدر، وإن كان الإعتقاد بأن ليلة 27 رمضان هي صاحبة الحظ الأوفر وفق بعض الروايات ولكن الباحِث على ثواب ليلة القدر يأخذ بكل الاسباب ويقيم هذه الليالي كاملة، ونتعرف على ما ورد من دعاء ليلة 27 رمضان مكتوب لكي ندعوه في هذه الليلة.

دعاء ليلة 27 من رمضان مكتوب

الليلة الرابعة من الليالي الوترية الخمسة من العشر الأخيرة هي ليلة 27 رمضان ويتبقى بعدها ليلة وترية واحدة وهي ليلة 29، وتشهد هذه الليلة إقبال كبير على قيام الليل لما يتوفر فيها من مواصفات ليلة القدر كونها ليلة وترية وهُناك أقوال تُرجح كونها هي ليلة القدر ولكنها غير أكيدة، وقد اخترنا لكم ما جاء في دعاء ليلة 27 رمضان مكتوب لكي تحرصوا على الدعاء به وترديده في هذه الليلة المُباركة.

  • عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت:(قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ  القدْر؛  ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي). رواه أحمد والترمذي.
  • اللهم بحق هذه الليالي العظيمة المباركة اجعلنا ممن وفقوا لقيام ليلة القدر وارزقنا خيرها وفضلها وكرمها.
  • اللهم نسألك البركة والتوفيق فيما تبقى من شهر رمضان وان تبلغنا ليلة القدر ..اللهم آمين.
  • اللهمً اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تحرمنا ما نطمح إليه ولا تصعب علينا أمراً وارزقنا حظ الدنياونعيم الآخره.
  • اللهم إنا عبيدك، بنو عبيدك، بنو إمائك، ناصيتنا بيدك، ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا، ونور صدورنا، وجلاء أحزاننا، وذهاب همومنا وغمومنا، وقائدنا وسائقنا إلى رضوانك، وإلى جنات النعيم.
  • اللهم ألبسنا به الحُلل، وأسكنا به الظلل، وأسبغ عليه به من النعم، وادفع عنا به من النقم.
  • اللهم اجعلنا ممن يتلوه حق تلاوته، على الوجه الذي يرضيك عنا.
  • اللهم اجعل القرآن العظيم لقلوبنا جلاء، ولأبصارنا ضياء، ولقلوبنا نوراً، ولأسقامنا دواء، ومن الذنوب ممحصاً، وعن النار مخلصاً، وإلى أعلى جناتك قائداً يا رب العالمين.

هذا الدُعاء الذي يدعو به الكثير من الأئمة والشيوخ في ليلة 27 من رمضان وفي ليلة القدر كذلك، وهو دعاء شامِل لكُل ما نرجوه ونأمله من رب العالمين، وقد جاء دعاء ليلة 27 رمضان مكتوب كما رأيتم في الأعلى مُميزاً ورائعاً وفيه كلمات وأدعية تخالجنا جميعاً.