موقع الامن العام للحصول على تصريح سفر، يحاول كثير من المواطنين والمقيمين في المملكة التعرف على كيفية استخراج تصريح سفر لهم اما في داخل المملكة او خارجها، وهو الامر الذي تم ايقافه في الاونة الاخيرة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والتي على اثرها تم اعلان الحظر التام للتجول في المملكة واعلان حالة الحجر المنزلي للمواطنين والمقيمين وعدم التنقل الا بتصريح رسمي، هذا الامر الذي جعلنا نحاول التعرف اكثر على كيفية الحصول على تصريح سفر عبر موقع الامن العام، وقد وجدنا نسبة كبيرة من البحث في الاونة الاخيرة على موقع الامن العام من اجل الحصول على تصريح سفر، وهو ما سوف ننشره لكم اليوم عبر مقالنا هذا في موقع المحيط، والذي سوف نقدمه لكم الان، لهذا متابعينا الكرام والمهتمين بهذا الموضوع نقدم لكم معلومات اكثر حول موقع الامن العام للحصول على تصريح سفر.

موقع الامن العام للحصول على تصريح سفر

اعلنت وزارة الداخلية السعودية عن اتاحتها التسجيل وبشكل استثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة عودة التي قامت باطلاقها مؤخرا لمن يرغب من المقيمين للسفر جوا لبلدانهم.

واكدت وزارة الداخلية ان حاملي تاشيرات الخروج والعودة والنهائي وتاشيرة الزيارة بمختلف انواعها والتاشيرات السياحية يمكنهم التسجيل وذلك عبر تقديمهم لطلبات العودة الى بلدانه الكترونيا عبر موقع وازرة الداخلية او منصة ابشر.

وبالامكان الاستفادة من هذه المبادرة عبر الدخول على ايقونة عودة من منصة ابشر للخدمات الالكترونية والقيام بتعبئة الحقول الاتية : (رقم الإقامة. تاريخ الميلاد. رقم الجوال. مدينة المغادرة. مطار الوصول) كما انه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد على منصة ابشر الالكتروني للتسهيل على المقيمين في المملكة الاستفادة من المبادرة.

وقد اكدت الوزارة ان مغادرة المقيمين المستفيدين من المبادرة سوف تكون عبر المطارات الاتية : (مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة) بعد موافقة الدول السماح باستقبال رعاياهم.

تاتي هذه المبادرة من خلال التعاون مع عدد من الجهات الحكومية ووزارة الخارجية ووزارة الحج والعمرة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية ومركز المعلومات الوطني، والقطاعات الامنية مثل مديرية الامن العام ومديرية الجوازات والمديرية العامة للسجون والادارة العامة لشؤون الوافدين بوزارة الداخلية.

موقع الامن العام للحصول على تصريح سفر اضغط هنا.

شرح الحصول على تصريح سفر

اصبح الان من السهل الحصول على تصريح سفر للمقيمين في السعودية من اجل العودة الى بلادهم مع اطلاق مبادرة عودة من الحكومة السعودية، والتي يمكن القيام بها بكل سهولة من خلال اجراءات تصريح السفر عبر خدمة ابشر الالكترونية وذلك من خلال هذه الخطوات :

  1. الدخول على خدمة (أبشر).
  2.  اختيار الخدمات الالكترونية ومن ثم تصاريح السفر.
  3.  التأشير على إصدار تصاريح السفر بالجواز أو الهوية الوطنية لدول الخليج العربي.
  4.  التأشير على اسم التابع ومن ثم تحديد نوع التصريح ومدته.
  5.  تظهر رسالة تأكيد تصاريح السفر.
  6.  تظهر رسالة تم إصدار تصريح السفر.

الأمن العام خدمة نظام تصاريح التنقل بين المناطق

اعلن الامن العام السعودي عن اطلاقه خدمة نظام تصاريح التنقل بين المناطق عبر الموقع الالكتروني الخاص من اجل التيسير على اصحاب الحالات الانسانية والطارئة التي تتطلب التنقل بين مناطق المملكة خلال ايام منع التجول المطبق احترازيا بسبب جائحة كورونا، والتي سوف تكون متاحة على مدار الساعة وتتعامل مع الطلبات بشكل الكتروني بما يكفل التجاوب السريع معها، وبالامكان الحصول على تصاريح التنقل بين المناطق عبر الخطوات الاتية :

  1.  القيام بالدخول الى الموقع الرسمي لتصاريح التنقل عبر الرابط المباشر الاتي اضغط هنا.
  2. تسجيل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم سجل الإقامة للوافد ورقم الهاتف المحمول.
  3. تعبئة رسالة التحقق الواردة إلى هاتف المستفيد.
  4.  كتابة الظرف الطارئ أو الاستثنائي في الخانة المخصصة لذلك مع إرفاق ما يثبتها في خانة المستندات.
  5. ستصل للمستفيد رسالة باكتمال تقديم طلبه.
  6.  بعد دراسة الطلب من جهات الاختصاص ستصل المستفيد رسالة بقبول الطلب ووقت التنقل وخط السير، أو الاعتذار عن قبول طلبه لعدم مطابقة الشروط.

خطوات استخراج تصاريح تنقل

اصبح الان من السهل الحصول على تصاريح التنقل في داخل المملكة العربية السعودية في جميع المناطق، بعدما اطلق الامن العام رابط تصريح التنقل على الانترنت، واصبح من السهل على المواطنين التقديم لاستخراج تصريح تنقل بين المناطق والمدن السعودية، ولكن وفق الاسباب الضرورية التي يمكن على اثرها قبول هذا التصريح الكترونيا، وسوف نضع بين ايديكم اهم خطوات استخراج تصاريح تنقل بشكل الكتروني.

  • يتم التوجه إلى الرابط الإلكتروني التالي ” طلب تصريح تنقل أثناء حظر التجول “.
  • يقوم الزائر بتسجيل كافة البيانات الشخصية التي يطلب الموقع تسجيلها، حيث يطلب الموقع اسم المستخدم ورقم الهوية ورقم الجوال، وغيرها من البيانات الأساسية.
  • يتم كتابة سبب طلب التصريح مع إثبات ذلك للجهات المختصة، لضمان الموافقة على هذا الطلب.
  • تقوم الجهات المختصة في وزارة الداخلية بالنظر في الطلب، من ثم مراجعة السبب الذي يدعو للحصول على التصريح، وبعد النظر في الطلب والتأكد من صحة السبب، يتم الموافقة عليه.
  • تقوم الجهة المختصة بالنظر في طلبات المواطنين.
  • يتم إرسال رسالة نصية إلى مُرسل الطالب، وهذا عبر رقم الهاتف المحمول الذي قام بإدخاله.