معلومات عن مدينتي الجبيل وينبع، هناك الكثير من المدن والمحافظات السعودية التي لها اهمية كبيرة في حياة اي منّا، وفي حياة المواطنين في المملك على وجه الخصوص، وها قد كانت مدينتي الجبيل وينبع من بين المدن التي لها وقع واهمية كبيرة في الحياة التاريخية التي مرّت بها المملكة، ومما لا شكّ فيه الآن، انّنا سنتعرف وإياكم على بعض المعلومات عن تلك المدينتين، ذلك في الفقرة التي حملت عنوان معلومات عن مدينتي الجبيل وينبع.

اهتمّت الكثير من الجهات المختصّة في هذا الشأن بالعديد من المدن والمحافظات، كانت من بين تلك المدن كل من ينبع، والجبيل، فهي من تلك المدن الصناعية التي لها شهرة واسعة في الحياة الاجتماعية السعودية، وفي شتّى المجالات المختلفة في المملكة، لا سيما في الصناعة.

اين تقع مدينة الجبيل

مدينة الجبيل السعودية، هي واحدة من أكبر المدن الصناعية في العالم، ويُقال انّها الأكبر في العالم، تمّ تأسيسها في العام 1975، وذلك في المنطقة الرشقية في المملكة، ذلك على الساحل الخاص بالخليج العربي، ومساحتها 1016 كيلومتر مربع، وتشتمل على الكثير من المصانع، والمنشات والموانئ، التي ساهمت بزايدة الدخل القومي حوالي 7 % في السعودية.

اين تقع مدينة ينبع

مدينة ينبع السعودية هي واحدة من المحافظات التي تتبع لمنطقة المدينة المنورة في المملكة، وهي واقعة على ساحل البحر الأحمر، ضمن إقليم تهامة، وتبعد نحو 200 كم إلى غرب المدينة المنورة، و 125 جنوب مدينة أملج، و 300 كم عن شمال جدة، وعدد السكان فيها حوالي نصف مليون نسمة، وهي ثاني أكبر مدينة سعودية تُطل على البحر الأحمر بعد جدة، وتنقسم ينبع إلى ينبع البحر، وينبع النخل، وينبع الصناعية، ويُطلق عليها اسم لؤلؤة البحر الأحمر.

أطلعناكم اعلاه على معلومات عن مدينتي الجبيل وينبع، وأرفقنا لكم ما تيسّر من هذه المعلومات عن ينبع والجبيل، وتعرفنا على انّ كل منهما فيه منطقة صناعية مهمّة للمملكة.