كيف تكون الشمس صبيحة ليلة القدر، تلك الليلة التي ورد ذكرها والحديث عن فضلها في آيات القرآن الكريم، وقد أنزل الله تعالى بها سورة خاصّة ألا وهي سورة القدر، وقد ورد فيها قوله تعالى :” ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر ” حيثُ أكّد الله عزّ وجل بأنّ ليلة القدر هي الليلة التي لها فضل يفوق اكثر من ألف شهر عبادة، لذا فإنّ الملايين من المسلمين الآن يسعوا لاغتنام هذه الفرصة، ألا وهي اقامة ليلة القدر، وتلاوة القرآن فيها، والإكثار من الاعمال الصالحة التي لطالما ترجع على الانسان المسلم بالكثير من الفضل، وينال عليها الاجر والثّواب.

قد ورد في أحاديث النبي محمد صلى الله عليه وسلّم وما نقله السّلف الصالح بأنّ ليلة القدر لها علامات ودلائل تُشير إلى انّ الليلة الماضية هي الليلة المنشودة، ويُقال انّ الشمس صبيحة ليلة القدر يكون لها طابع مختلف عما تكون عليه كل يوم في وقت الشروق، لذا فإنّنا الآن سنتعرف على اجابة سؤالكم كيف تكون الشمس صبيحة ليلة القدر.

علامات ليلة القدر الصحيحة

سنتناول مقالنا فقرة تلو الفقرة، وفي هذه النقاط، سنتعرف على اهمّ ما ورد بخصوص علامات ليلة القدر الصحيحة، حيثُ وردت هذه العلامات في الكثير من الأحاديث، وفي بعض الكتب التي خطّها وألفها السلف الصالح.

  • صفاء السماء وسكونها.
  • تسود السكينة والطمأنينة.
  • تكون في واحدة من الليالي الوترية من العشر الاواخر من رمضان.

شكل الشمس صباح ليلة القدر

يا تُرى ما علاقة شكل الشمس بليلة القدر، وما هو شكل الشمس صباح ليلة القدر، ها هنا في هذه الفقرة، سنتعرف على ما ورد بخصوص سؤالكم المطروح أعلاه، والذي حمله هذا المقال وهو كيف تكون الشمس صبيحة ليلة القدر.

يُشار إلى انّ قرص الشمس صبيحة ليلة القدر يكون بدون شعاع، على غرار ما اعتاد عليه البشر يوميًا بعد شروق الشمس وأثنائه، وقد ورد ذلك في حديث ابن عباس، حيثُ قال ” ليلة القدر ليلة طلقة، لا حارة ولا باردة، تُصبح الشمس يومها حمراء ضعيفة”.