دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر فالدعاء هو افضل الكلام بين العبد وربه، حيث يخضع المسلم ويخشع الى الله عز وجل، فالدعاء في شهر رمضان المبارك من اجمل الكلام، حيث يعتبر الدعاء في شهر رمضان عبادة من احد العبادات مثل الصلاة والقيام والامساك عن كافة المفطرات، فشهر رمضان من الأشهر المميزة عند المسلمين حيث فيه انزل القران الكريم على الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الشهر الذي يتكون فيه ليلة القدر وهي خير من الف شهر تتنزل الملائكة والروح فيها، وتتعدد الادعية المستجابة في ذلك الشهر الجميل، لذلك سنطرح دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر.

دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر من الامر

  • “اللَّهُمَّ اجْعَلْ فِيْما تَقْضِي وَفِيما تُقَدِّرُ مِنَ الاَمْرِ المَحْتُومِ وَفِيما تَفْرُقُ مِنَ الاَمْرِ الحَكِيمِ فِي لَيْلَةِ القَدْرِ مِنَ القَضاء الَّذِي لا يُرَدُّ وَلا يُبَدَّلُ، أَنْ تَكْتُبَنِي مِنْ حُجَّاجِ بَيْتِكَ الحَرامِ فِي عامِي هذا المَبْرُورِ حَجُّهُمُ المَشْكُورِ سَعْيُهُمُ المَغْفُورِ ذُنُوبُهُمُ المُكَفَّرُ عَنْهُمْ سَيِّئاتُهُمْ، وَاجْعَلْ فِيْما تَقْضِي وَتُقَدِّرُ أَنْ تُطِيلَ عُمْرِي وَتُوَسِّعَ لِي فِي رِزْقِي

دعاء العشر الاواخر من رمضان

شهر رمضان هو شهر الخير والرحمة وهو الشهر الذي انزل فيه القران الكريم على الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو الشهر التي تغلق فيه أبواب النار وتفتح أبواب الجنة، لذلك سنطرح دعاء العشر الاواخر من رمضان.

  • نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وأجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو تحب العفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.
  • اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان، سبحانك يا رب لا بشيء من آلائك يا رب نكذب، فلك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله، علانيته وسره، إنك على كل شيء قدير، إنك على ما تشاء قدير.
  • اللهم يا غنى يا حميد، أغننا بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك. اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه، ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله. اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوتك وجبروتك يا جبار. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفي كل وقت وحين، وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين.

ادعية مستجابة في شهر رمضان

كما ورد دعاء اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر فهناك أيضاً أدعية أخرى في العشر الأواخر من رمضان، يقوم بترديدها المصلون والقائمون لهذه الليالي المباركة في سبيل تحري ليلة القدر، ومنها ما يلي :

  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أقض حوائجنا وحوائج السائلين.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.
  • اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.
  • اللَّهُمَّ يَا مُحَوِّلَ الأَحْوَالِ حَوِّلْ حَالَنَا وَحَالَ المُسْلِمِيِنَ مِنْ حَالٍ إِلَى أَحْسَنِ حَالٍ، اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إثم، وَالغَنِيِمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.

تتعدد الادعية في شهر رمضان المبارك وهو الشهر الكريم الذي انزل فيه القران الكريم، وهو شهر الخير وشهر المحبة، حيث فيه يتسارع الناس الى العبادة والصلاة وقراءة القران الكريم والامساك عن كافة المفطرات وايضا الدعاء في كل الاوقات وحاصة في العشرة الاواخر وفي ليلة القدر فيهي خير من الف شهر.