خطبة اخر جمعة في رمضان 1443، الجمعة الأخيرة من شهر رمضان هي الجمعة التي اهتمّ الكثير منّا بها، ذلك بعد أن تبيّن لنا انّها واحدة من أهمّ الأيام التي من الممكن أن يمر بها الانسان في حياته، حيثُ انّ يوم الجمعة بشكل عام، هو من أفضل الأيام التي طلعت عليها الشمس، فيه خلق الله الارض، وفيه خلق آدم عليه السلام، وفيه تقوم الساعة، ذلك حسبما ورد في بعض الأحاديث النبوية الشريفة نقلًا عن رسول الله محم صلى الله عليه وسلّم.

الآن وبعد أن بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان 1443، ومع الظروف الصعبة التي يعيشها العالم الاسلامي بشكل خاص، لا سيّما بعد اغلاق المساجد، ها قد حان الوقت الآن لكي نُحوّل بيوتنا لمساجد، وأن نُصلّي جماعة في أهل بيتنا، فليُصلّي الرجل بزوجته، والأب بأبنائه، والجد باحفاده، ذلك لكي لا نُسقط صلاة الجماعة، التي هي من بين الفرائض التي فرضها الله تعالى علينا، ومن بين السمات التي تميّز مجتمعاتنا الاسلامية، والآن بعد هذا، سنضع بين ايديكم خطبة اخر جمعة في رمضان 1443.

خطبة اخر جمعة في رمضان مكتوبة

في هذه الفقرة، سنكون معكم، ونضع بين ايديكم خطبة اخر جمعة في رمضان 1443، وهي الخطبة التي لها مكانة خاصّة، ومميزة في حياتنا كمسلمين الآن، حيثُ انّ شهر رمضان الجاري للعام الهجري الحالي، سيمر به خمسُ أيام من ايام الجمعة.

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد.

أوصيكم ونفسي بتقوى الله، والبعد عن المعاصي، والذنوب، حريٌُ بنا كأمة محمد ان نكون الأكثر حرصًا على قيامة صلاة الجماعة في المساجد، إلا انّ الله عزّ وجل قد أراد أن نبتعد عن المسجد طيلة شهر رمضان المبارك، وما قبله، وهذا بحدّ ذاته لأمرٌ جلل، إلا انّنا وبفضل من الله قد أقمنا صلاة الجماعة في البيوت، ذلك واللهِ من تقوى القلوب، وإن دل فإنّما يدل على حبّنا لله عزّ وجل، وتعظيمنا لشعائره.

وجب علينا الآن في هذه الاوقات العصيبة التي تمرّ علينا، وليس أصعب من الوقت الذي نُحرم فيه من دخول المسجد، أليس في هذا دلالة وإشارة من الله عزّ وجل على أن نترك ما يُغضبه، وأن نمتثل لأوامره، ونبتعد عما نهانا عنه!، هذا كلّه وجب علينا ان نتّبعه، ونسأل الله تعالى العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وإنّي داعٍ فامّنوا.

عبارات عن اخر جمعة في رمضان

العبارات التي ستلي هذه الفقرة، هي نتاج ما سعينا لإطلاعكم عليه، وهي أحد أجمل العبارات التي من الممكن أن نشاركها على أي من المواقع المختلفة من مواقع التواصل الاجتماعي، اختاروا من بينها ما هو الأكثر تعبيرًا عما تسعوا للتعبير عنه.

  • ​‏​إلهي أنه يوم كريم
    فأرحم أحبتي فيك
    واشملهم بعفوك
    وارزقهم جنتك
    ووالدينا والمسلمين أجمعين
    جمعــــه عطمــــرة بذكر الله
  • *****************************
  • زودك الله من تقاك
    ومن النار وقاك
    و للفضيلة هداك
    وللجنة دعاك
    والفردوس مأواك
    جمعة مباركة
    *******************************
  • االلهُمَ فِي أخر جُمعَة من شَهر رَمضَان ؛
  • اللّهُمَ لَا تَجعلهُ أخَر العَهد مِنْ صِيامنَا إيَاه ،
    فإنْ جَعلتهُ فَاجعَلنا فيها من المرحومين
    وَلَا تَجعَلني من المَحرُومَين

بهذا نكون قد وضعنا بين ايديكم خطبة اخر جمعة في رمضان 1443، وأرفقنا لكم أيضًا عبارات عن آخر جمعة من رمضان، علّها تكون واحدة من أكثر العبارات تميّزًا في هذه الاوقات.