اسم بسمة من أسماء العَلم التي شاع التسمية بها قديمًا، وما زال الأهالي حتى في الآونة الأخيرة يحرصون على تسمية مواليدهم الإناث به، ولعل البعض يتكهن معنى الاسم قريبٌ جدًا من الابتسامة، ولتشجيع الأهالي الجدد على تسمية بناتهم بهذا الاسم، سيتمّ توضيح معنى اسم بسمة في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم بسمة.

معنى اسم بسمة

اسم علم مؤنث، أصله عربي ويعنى الابتسامة وهو يدل على الفرح والسرور، ويأتى اسم بسمة من الابتسام أى الضحكة الرقيقة الجميلة التى لا يصاحبها قهقهة أو صوت ضحك مرتفع، فهى ضحكة ليست بصاحبة وإنما ابتسامة صافية محببة إلى النفس فهو اسم يحمل المعاني الجميلة التي تصل الى القلب.

معنى اسم بسمة وشخصيتها

تتسم صاحبة اسم بسمة بالشخصية الرقيقة والهادئة، رومانسية جدًا وتعشق مشاهدة الأفلام العاطفية، لديها هوايات متعددة، مثل القراءة والرسم، تعشق الرحلات والتنقلات، تمل من الحياة الروتينية.

معنى اسم بسمة في المنام

اسم بسمة فهو اسم يحمل معنى طيب فمعناه الابتسامة، وهو دليل على الفرحة والسرور والسعادة وبالتالي يدل على خير لصاحب الحلم أو المنام، فهو دليل على خير وسعادة للحالم.

صفات اسم بسمة

تتسم شخصية بسمة بالطيبة والحنان والرقة، شخصية ناعمة ورومانسية ومحبوبة، شخصية اجتماعية تحب تنشئة العديد من الصداقات، تتميز بالحياء وخفة الظل، شخصية متزنة هادئة وعاقلة، تعشق الخروج والسفر والقيام بالتسوق، عصبية ومتقلبة المزاج في بعض الأحيان، ولكنها تستطيع التحكم في أعصابها، ومن صفات حاملة اسم بسمة ايضاً انها صاحبة شخصية رقيقة وهادئة، لديها هوايات متعددة، مثل القراءة والرسم، تمل من الحياة الروتينية، تتسم بالنشاط والحيوية، ذكية ومتفوقة في الدراسة والعمل، وهي شخصية حساسة جدًا، تتحمل المسئولية وتصلح لتولي مناصب إدارية في العمل.

اسم بسمة بالإنجليزية

ويكتب اسم بسمة بالإنجليزية في الصورة التالية Basma.

اسم بسمة مزخرف

͚̰̬̭̻̱̟ͅḂ͚̰̬̭̻̱̟͂̄̓̈́̚̕͝ͅȧ̧͙̲̱̺͕̩̟͂̄̓̈́̚̕͝ş͙̲̱̺͕̩̟̿̿͂͐̓̏̕͝m̥̥͍̰̼͚̤̞̿̿͂͐̓̏̕͝ḁ̥͍̰̼͚̤̞
̿ᵇ̿ᵃ̿ˢ̿ᵐ̿ᵃ
⎛в⎞⎛α⎞⎛s⎞⎛м⎞⎛α⎞
̿в̿α̿s̿м̿α

معنى اسم بسمة في اللغة العربية

اسم علم مؤنث عربي،
معناه: انفراج الشفتين عن ضحكةٍ واحدةٍ بلا صوت دلالة على السرور والاستبشار. ويُلفظ كذلك: بسما، بسماء، بوسي. اصل اسم بَسْمة: عربي.

معنى اسم بسمة في القرآن الكريم

لم يتم ذكر اسم بسمة في القران الكريم، إلا أنه يصلح لأن تسمى به الإناث، فهو يعتبر من الأسماء المميزة التي تحمل المعاني الطيبة، فهو لا يدل على أي معنى يتنافى مع تعاليم الدين الاسلامي، كما أنه لا يحرض على الشرك بالله أو الفجور أو الكفر، وهو من الأسماء التي لها معاني ومرجعية عربية يمكن ان يتم الوصول اليها والتثبت من معاني الاسم.

أبيات شعر عن اسم بسمة

( بسمة )
حتى المطر يملا المكان
نفسه يشوفك من بعيد
بسمة أشواقك أمان
اسمك يخلي الدنيا عيد
( بسمة )
في صباحات المحبه
أشرقت دنيا بسمة
قلبها عطر الأحبه
شوقي لك حير وطاير
( بسمة )
سيرتك سعدي ومناي
أنطق اسمك بالورود
أنت فرحي ياهناي
بسمة والكلمه وعود
( بسمة )
أعرف البسمه من بسمة خيالك
تبتسم دايم ومالك أي مثيل
بسمتك زادت يابسمه من جمالك
كلمتك بسمة وقلبي لك يميل

صور عن اسم بسمة

معنى اسم بسمة وصفات صاحبة الاسم معنى اسم بسمة وصفات صاحبة الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)