يعد البحث والتحري عن امور الدين هي من الاشياء المهمة التي توضح لله تعالى حرص العبد على طاعة الله سبحانه والتاكد من عدم اغضاب الله في اي عمل قد يبدر عن العبد. اليوم سوف نتحدث عن هل يجوز الجماع في ليلة القدر انه من الاسئلة التي تطرح كثيرا في العشر الاواخر من رمضان، ان الاطلاع على هل يجوز الجماع في ليلة القدر من الاشياء المهمة التي يجب ان يهتم بها الانسان من اجل ان يتاكد من ان الاعمال التي يقوم بها هي من ضمن التي يسمح بها الدين الاسلامي.

سوف نقوم بالحديث عن الجماع في العشر الاواخر لكي يكون الموضوع واضحا للجميع. ان شهر رمضان هو شهر مبارك وفيه تتضاعف الاجور والاهم من ذلك ان ليلة القدر هي احد ليالي شهر رمضان والتي يجب ان يستغلها المسلم جيدا لانها فرصة لا يمكن ان تعود مرة اخرى.

هل يجوز الجماع في ليلة القدر

نعم يجوز، حيث ان ليلة القدر تعامل مثل باقي ليال رمضان بدون استثناء، ان الدين الاسلامي يسمح للعباد بالاكل والشرب والجماع من اول الليلة وحتى طلوع الفجر وليلة القدر هي ضمن هذه الليالي وينطبق عليها هذا الكلام. ولكن العديد من العلماء يؤكدون انه من الافضل ان يستغل العبد ليلة القدر وعبادة الله وقراءة القران الكريم واقامة الليل لان هناك الكثير من الاجر والثواب العظيمين الذي يمكن للانسان الحصول عليهما في شهر رمضان لدرجة انه قد لا تستطيع تخيل هذا الاجر العظيم.

لقد ذكر الله تعالى في القران الكريم ان ليلة القدر هي خير من الف شهر وهذا اجر عظيم جدا.