يتساءل العديد من الناس مع اقتراب نهاية شهر رمضان عن هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للبنت المتزوجة، هذه الصفحة الجديدة سوف تعرض لكم الاجابة المختصرة باذن الله التي سوف تساعدكم على السير في الاتجاه الصحيح والقيام بالاعمال التي ترضي الله تعالى وتندرج ضمن الاعمال المسموحة في الدين الاسلامي لان هذا سوف يساعد الكثير من الناس على تفادي الاعمال التي لا تحسب اجرا عند الله مثل اخراج الزكاة للابناء.

لكن في حالة البنت المتزوجة ولانها متزوجة وزوجها فقير لا يقوى على الانفاق عليها فاننا سوف نعرض لكم راي الشرع في هذا الموضوع، سوف نرى ان كان الموضوع سوف يختلف ام لا. حيث ان الرسول علمنا ان الزكاة لات تجوز للاصول والفروع، والمقصود بالفروع هم الابناء والبنات.

هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للبنت المتزوجة الذي زوجها فقير

نعم يجوز في حالة كان زوجها فقير وهم بحاجة الى المال من اجل سد حاجاتهم المختلفة. ولكن ان لم تكن البنت متزوجة فان مسؤولية النفقة عليها تقع على عاتق الاب وبالتالي فانه لا يجوز اخراج الزكاة لها لان النفقة عليها هي مسؤولية يجب ان تقوم بها على مدار الوقت. والزكاة تخرج الى الفقراء والمساكين.

لكن في حال كانت البنت متزوجة وفي نفس الوقت زوجها فقير غير قادر على الانفاق عليها فانه تزوج اخراج الزكاة للبنت المتزوجة او لزوج البنت، لانه في هذه الحالة تكون مسؤولية الانفاق على البنت تكون واقعة على الزوج وليس الاب، ولذلك يمكن للاب اخراج الزكاة لها.