سوف نتعرف هنا على هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للاخ او الاخت، حيث انه من الاسئلة التي تطرح كثيرا في شهر رمضان المبارك ونحن نسعى الى تقديم كل المعلومات المفيدة التي يحتاجها الناس، ان العمل مازال مستمرا من اجل ان تكون الصورة واضحة للجميع، حيث ان هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للاخ او الاخت هو من الاسئلة المهمة التي يجب ان نجيب عليها اليوم اجابة واضحة وشافية للجميع.

من المهم ان يسعى المرء دائما ويبذل المجهود الكافي من اجل تعلم امور دينه من امور الزكاة الى الصيام والصلاة الى اخره. لان هذا يدل على اهتمام العبد باوامر الله التي علمها الى نبيه محمد الذي بدوره علمها لنا.

هل يجوز اعطاء زكاة الفطر للاخ او الاخت المحتاجين

نعم يجوز. لكن الذي لا يجوز هو اعطاء الزكاة الى الاصول والفروع وهم الوالدين والابناء، حيث ان هؤلاء هم من الذين يقعون تحت مسؤولية الشخص ويجب ان ينفق عليهم دائما ان احتاجوا الى ذلك، ولكن لا يجوز اعطاء الزكاة الى الاصول والفروع. لان الله تعالى كان واضحا في كتابه العزيز ان الزكاة تخرج الى الفقراء والمساكين.

والاخ والاخت لانهم لا يقعون ضمن مسؤوليات الفرد في الانفاق عليهم، فانه يمكن اخراج زكاة الفطر ان كانوا محتاجين. ولكن ان لم يكونوا من الفقراء والمساكين فانه لا يجوز اعطاء الاخ او الاخت الزكاة وهذا الكلام لا ينطبق عليهم فقط بل على الجميع، لذلك اخي المسلم يجب ان تتاكد من ان زكاتك تذهب الى الناس الفقراء والمساكين.