من هو ذو الرحم الكاشح، هذه الاسئلة الدينية التي يجهلها الكثير ممن هم حولنا، وهناك قصص تقال في كثير من الجمل التي نراها في حياتنا والامثلة والحكم، حيث تعتبر هذه الكلمات وراءها قصة كاملة مميزة وفيها عبرة وعظة لاولو العلم، لذلك نجد هذا السؤال يتواجد في كثير من العاب التسلية والترفيه التي تحتوي على اسئلة ثقافية متنوعة يتم الاجابة عليه عبر الاختيار المتعدد او عبر تجميع الاحرف ليتسنى التعرف على الحل الصحيح الخاص بهذا السؤال، لذلك نجد الكثير من البحث على الانترنت على حل هذا السؤال من هو ذو الرحم الكاشح، والتي تتواجد في لعبة فطحل ولعبة رشفة ولعبة كلمة السر، حيث من خلال هذه الالعاب يمكن التزود بالعديد من المعلومات المفيدة والثقافية التي يمكن ان نجدها خلال حياتنا في مسابقات مختلفة، لذلك تابعوا معنا الان معلومات اكثر حول من هو ذو الرحم الكاشح لنتعرف عليه الان .

من هو ذو الرحم الكاشح

الرحم الكاشح هو القريب المحتاج الذي الذي يضمر العداوة من ذوي القرابة.

وقد ورد ذلك في الحديث الذي أخرجه الإمام أحمد والدارمي عن حكيم بن حزام ، ولفظه: أن رجلا سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الصدقات أيها أفضل؟ قال: على ذي الرحم الكاشح. وقد صححه الشيخ شعيب الأرناؤوط . وأما عن معناه، فهو أن أفضل ما يتصدق به المرء هو ما يتصدق به على قريبه الذي يعاديه ويضمر ذلك، لأن في هذه الصدقة الجمع بين صلة الرحم وترغيم الشيطان، فالكاشح -كما في “لسان العرب-: العدو الذي يضمر عداوته ويطوي عليها كشحه أي باطنه. والله أعلم.

وكم من رحم كاشح في حياتنا يضمرون العداوة لغيره ، ويعيشون بيننا ، وبهذا نكون قد استطعنا التعرف على هذا الموضوع والمطلوب فيه، ليتسنى للجميع التعرف على ما المقصود بذي الرحم الكاشح وهو العدو الذي يضمر عداوته ويطوي عليها كشحه اي باطنه، والتي وصى الرسول بانها بانها افضل الصداقات التي يمكن ان يعطيها العبد المسلم لينال الاجر والثواب بهذه الصدقات في حياته وينال الجنة.