اعمال ليلة السابع والعشرين من رمضان، تداولت مواقع البحث والمواقع الإجتماعية الكثير من الأمور والأسئلة المتنوعة والتي إنتشرت بشكل واسع وكبير في الآونة الأخيرة، كما أن أهم هذه الأمور التي تم تداولها بشكل كبير وأهمها اعمال ليلة السابع والعشرين من رمضان، وتعرف أعمال ليلة السابع والعشرين من شهر رمضانن المبارك بأنها تكسب المسلم أجر وثواب كبيران، بالإضافة إلى أننا معدلات البحث زادت بشكل ملحوظ وكبير في البحث عن اعمال ليلة السابع والعشرين من رمضان، وهنا جئنا لكم إخوتي وأخواتي الأعزاء بمقالنا المميز والمفيد والذي سنتناول الحديث فيه عن اعمال ليلة السابع والعشرين من رمضان، كونوا معنا لمزيد من الإستفادة والمعرفة.

ما هي اعمال ليلة السابع والعشرين من رمضان

في الكثير من الأحيان ما تمتلئ الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي إشتملت على بعض الأمور والأسئلة الرمضانية التي حظيت على إهتمام رواد مواقع البحث المشهورة، وتعرف أعمال ليلة السابع والعشرين بأنها واحدة من أهم الأعمال التي يؤجر عليها المسلم عند قيامها في هذه الليلة المباركة، كما أن ليلة السابع والعشرين لها أهمية في أنها يمكن أن تكون ليلة القدر المباركة التي ينال المسلم عند قيامها ثواب وأجر عظيمان، وأحضرنا لكم هنا إخوتي وأخواتي الكرام لنتحدث عن إجابة سؤال ما هي اعمال ليلة السابع والعشرين من رمضان، وهي كالأتي:

  • يصلي المسلم في ليلة السابع والعشرين أربع ركعات وفي كل ركعة من هذه الركعات الأربعة نردد
    (تبارك الذي بيده الملك).
  • عندما ينسى المسلم ترديد قول تبارك الي بيده الملك فيجب ترديد قول (قل هو الله أحد) خمس وعشرين مرة.
  • أعمال ليلة السابع والعشرين تكسب المسلم غفران كبير له ولجميع والديه من الذنوب والمعاصي.

أدعية ليلة السابع والعشرين من رمضان

زادت التساؤلات المهمة والكثيرة في البحث عن ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك وأدعيتها المستجابة، كما أن لهذه الأدعية أهمية كبيرة عند المسلمون والمسلمات في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أن أدعية ليلة السابع والعشرين من أهم الأدعية التي حظيت على إهتمام الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أن ليلة القدر المباركة تأتي في يوم من الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهنا جئنا لكم إخوتي الأعزاء بهذه الفقرة المتميزة لنتناول الحديث فيها عن أدعية ليلة السابع والعشرين من رمضان المستجابة، وهي كالأتي:

  • اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر وصير اموري فيه من العسر الى اليسر واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوفا بعباده الصالحين.
  • لا إلهَ إلاّ اَنْتَ يا قُدُّوسُ يا سَلامُ يا مُؤْمِنُ يامُهَيْمِنُ يا عَزيزُ ياجَبّارُ يا مُتَكبِّرُ يا اَللهُ يا خالِقُ يا بارِئُ يا مُصَوِّرُ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَ اَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَ الْهَفَواتِ، وَ لا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا وَ الآفاتِ بِعزَّ.
  • وَارْزُقْني فيها ذِكْرَكَ وَشُكْرَكَ وَالرَّغْبَةَ اِلَيْكَ وَالاِْنابَةَ وَالتَّوْبَةَ والتَّوْفيقَ لِما وَفَّقْتَ لَهُ مَحَمَّداً وَآلَ مُحَمَّد صَل الله عليه وسلم.
  • اللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَ.

أدعية شهر رمضان مستجابة

  • يا مادَّ الظِّلِّ وَلَوْ شِئْتَ لَجَعَلْتَهُ ساكِناً، وَجَعَلْتَ الشَّمْسَ عَلَيْهِ دَليلاً ثُمَّ قَبَضْتَهُ اِليْكَ قَبْضاً يَسيراً، يا ذَالْجُودِ.
  • وتلك كانت جزءا بسيطا من الأدعية المأثورة عن النبى “ص” فى هذه الليالى المباركات, التى فيها ليلة خير من ألف شهر ” ليلة القدر”.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي التَّجافِي عَنْ دارِ الْغُرُورِ ، وَ الإِنابَةَ إِلى‏ دارِ الْخُلُودِ ، وَ الاسْتِعْدادَ لِلْمَوْتِ قَبْلَ حُلُولِ الْفَوْتِ.
  • اللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وَ أكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وَ قَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ.
  • إِلَهِى بِالتَّجَلِّى الْأَعْظَمِ فِى لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِى يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ.

وإلى هنا إخوتي وأخواتي الأعزاء نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقالتنا المميز والمفيد لهذا اليوم، حيث أننا تحدثنا عن أهم وأبرز الأمور التي زاد البحث عنها وأهمها اعمال ليلة السابع والعشرين من رمضان، ونتمنى أن تكون هذه المقالة من ضمن مقالاتنا المتميزة التي نالت على إعجاب حضراتكم، وكل عام وأنتم والأمة الإسلامية بألف خير بمناسبة شهر رمضان المبارك.