الحساب الخاص بالعناية بالمستفيدين التابع لوزارة الإسكان السعودية أعلن عن ايقاف الدعم العسكري الذي يُقدر بنحو 140 ألف ريال سعودي، جاء ذلك في الرد على سؤال لأحد المُتابعين هل تم ايقاف الدعم العسكري على الحساب الرسمي على منصة التويتر، وجاء في نص السؤال الخاص بالسائل  ” السلام عليكم.. هل فعلاً صحيح بأن الدعم العسكري140الف (ألغي)؟؟ ارجو التوضيح لكثرة الاشاعات” ولم ينتظر السائل كثيراً حتى جاء الرد رسمياً من حساب العناية بالمستفيدين الذي أعاد تغريد السؤال وأضاف الإجابة على ما يخُص سؤال هل تم ايقاف الدعم العسكري مُوضحاً كافة التفاصيل والحيثيات حول هذا القرار وما تم إتخاذه بشأنها.

حقيقة ايقاف الدعم العسكري

قام حساب العناية بالمستفيدين بالرد على سؤال هل تم ايقاف الدعم العسكري بالقول “تم إيقاف مبادرة دعم العسكريين لمنتج البناء الذاتي وذلك للطلبات الجديدة من تاريخ ١١/٥/٢٠٢٠ علماً بأن من سبق له إبرام العقد قبل التاريخ المذكور لايشمله الإيقاف”، وعليه فإنه لم يتم قبول أي طلبات دعم عسكري جديدة وكافة الطلبات ما قبل تاريخ الحادي عشر من مايو 2020 سيتم النظر فيها ومنحها الدعم اللازم في حالة استيفائها للشروط، بينما الطلبات التي تمت ما بعد هذا التاريخ فلن يتم النظر فيها ولن يؤخذ بها كون القرار تم العمل به من 11 مايو 2020.

يُذكر أن وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية كانت في شهر نوفمبر من العام 2018 أعلنت عن برنامج للدعم السكني للعسكريين على رأس الخدمة في المملكة، بحيث يحصل المنتسبون للأجهزة العسكرية على قرض إضافي حسن بقيمة 20 % من قيمة العقار والحد الأقصى له 140 الف ريال، من أجل تمكينهم شراء عقار سكني أو وحدة سكنية خاصة بهم وقد استفاد منه قرابة 150 الف عسكري كما تم الإعلان في وقت إطلاقه.

هل تم ايقاف الدعم العسكري

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)