نهاية الدوام الرسمي في رمضان 1443، يتساءل العديد من الموظفين في القطاع الحكومي والقطاعات الخاص بالمملكة العربية السعودية، عن ما هي نهايات الدوام الرسمي للعمل خلال شهر رمضان المبارك، ومتى تبدأ الاجازات الرسمية عند نهاية شهر رمضان، إذ تغيرت مواعيد الدوام في أغلب مناطق المملكة في الآونة الأخيرة نظرا لفرض وزارة الداخلية والأمن العام حظر التجول، لذلك اعلنت وزارة الخدمة المدنية عن مواعيد الدوام الرسمي ومواعيد الاجازات بعد شهر رمضان للموظفين سواء أكانوا العاملين في القطاع الخاص أو الحكومي، لذلك سوف نعرض عليكم خلال هذه المقالة وقت نهاية الدوام الرسمي في رمضان 1443.

إجازة رمضان 1443 للموظفين

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة السعودية عن نهاية الدوام الرسمي في رمضان 1443، وما هي أوقات العمل في القطاع العام طيلة أيام شهر رمضان المبارك، وقد وضحت في وقت سابق بأن تبدأ مواعيد الدوام من الساعة العاشرة وتنتهي في الساعة الثالث مساء، وذلك بواقع خمسة ساعات عمل يوميا، وقد تم تحديد أوقات دوام عمل القطاع الخاص خلال شهر رمضان بواقع ستة ساعات عمل يوميا.

أوضحت الوزارة أيضا بأن هذه الخطة تأتي مع الاستمرارية الخاصة بالعمل، وبتزامن مع قرارات وزارة الداخلية والأمن العام في المملكة، إذ يمكن حضور الموظفين للمكاتب الرئيسية والخاصة بالقطاعات الخاصة، بما نسبته أربعين بالمائة فقط، وهذا في اطار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي فايروس كورونا، وتفعيل نطاقات العمل عن بعد.

أعلنت مؤسسة النقد السعودي ( ساما )، عن مواعيد العمل طيلة أيام شهر رمضان، وقد حددت مواعيد الدوام للبنوك وفروعها والصراف، بواقع بدأ العمل من الساعة العاشرة صباحا، وينتهي الدوام في الساعة الثانية مساء، وتتوافق اجازات الأعياد للمصارف والبنوك وفروعها في كافة مناطق المملكة السعودية، مع باقي المؤسسات القطاع الحكومي والخاص.

إجازة عيد الفطر 1443 للموظفين

  • تبدأ أولى أيام اجازة عيد الفطر للموظفين 1443، في يوم السبت ثلاثين من شهر رمضان، الموافق الثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2022م.
  • تنتهي اجازة عيد الفطر للموظفين 1443، يوم الثلاثاء الثالث من شهر شوال، الموافق السادس والعشرين من شهر مايو لعام 2022.
  • تم تحديد اجازة عيد الفطر بثلاثة أيام.

إجازة عيد الأضحى 1443 للموظفين

  • تبدأ أولى أيام اجازة عيد الأضحى للموظفين 1443، يوم الخميس التاسع من شهر ذو الحجة، الموافق الثلاثين من شهر يوليو لعام 2022م.
  • تنتهي اجازة عيد الأضحى للموظفين 1443، يوم الأحد الثاني والعشرين من شهر ذو الحجة، الموافق الثاني من شهر أغسطس لعام 2022م.
  • تم تحديد اجازة عيد الأضحى بثلاثة أيام.

نهاية الدوام الرسمي في رمضان 1443

 

وهنا نكون قد وصلنا واياكم لنهاية المقالة، والتي عرضنا عليكم من خلالها متى مواعيد ونهاية الدوام الرسمي في رمضان 1443، لكل من موظفين القطاع الحكومي وموظفين القطاعات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وهي اجازات عيدين الفطر والأضحى، وساعات العمل طيلة أيام شهر رمضان كما أعلنت عنها وزارة الخدمة المدنية بالمملكة، دمتم بود.