صلاه التهجد كم ركعه ؟ كنا في هذه الأوقات ينتظر دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهي العشر التي ذُكرت في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، وذلك لانّ فيها ليلة القدر، ولأنّها من الليالي التي أخصّها الله تعالى بالكثير من الفضل، والأهمية، وهذا ما تبيّن لنا من خلال المتابعة في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي وردت في فضل هذه الأيام والليالي العشر الأخيرة.

كم عدد ركعات صلاه التهجد، هنا سنتعرف على العدد الذي ورد نقلًا عن سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلّم فيما يخصّ صلاة القيام، او صلاة التّهجد كما ورد اسمها في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، وفي بعض التفسيرات للسلف الصالح والأئمة.

كم عدد ركعات صلاه التهجد

بعد البحث والسعي للتعرف على اجابة سؤالكم ” صلاه التهجد كم ركعه ” فإنّ الأمر قد تبيّن لنا، وأُشير إلى انّ ركعاتها غير مُحددة، ولكنّ أقلها ركعتين، وأكثرها ثمانية، ذلك بالتّقريب والمقاربة مع الأذان ” أذان الفجر ” فإنّ وقت صلاة التّهجد ينتهي بدخول وقت الفجر، وتمّ التقدير بأنّ عددها ثمانية ركعات، وبهذا فإنّ عدد ركعات صلاة التهجد 8.

ما الفرق بين صلاة التهجد وقيام الليل

صلاة التّهجد هناك فرق بينها وبين صلاة قيام الليلة، وهو أنّ صلاة قيام الليل لا يُشترط فيها ان تقضي الليل كله، أو اطول وقت من الليل، إنّما من الممكن أن نصلي ركعتين وبهذا نكون قد أدّينا سنّة قيام الليل، اما التّهجد فهي الصلاة التي يُؤديها الفرد اثناء الاعتكاف في المسجد، فيقوم للصلاة، ويرقد من الصلاة.

تعرفنا على اجابة سؤالكم ” صلاه التهجد كم ركعه ” وقد تبيّن لنا بأنّ عددها 8 ركعات، ذلك بحسب ما تمّ التعرف عليه والإطلاع عليه من قبلنا بعد المتابعة في الكتب التي فسّرت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة.