نتعرف على اول مدرسة للبنات في الكويت حيث انها من اشهر المدارس في الكويت، ويتضح للقارئ بعد الاطلاع على تاريخ التعليم في الكويت ان الكويت هي من اولى الدول العربية التي اهتمت بالتعليم وقد ادركت منذ بداية نشاتها اهمية العلم القصوى التي لا يمكن في اي حال من الاحوال تجاهلها، وقد وضعت الكويت منذ البداية اولوية قصوى للتعليم وسخرت كافة امكانياتها بدون اي استثناء ووضعتها امام الصانعين في الكويت من اجل ان يؤسسوا نظام تعليمي قوي في الكويت.

هذا النظام التعليمي القوي الذي قامت الكويت ببناءه على اسس وقواعد قوية مكن جميع المواطنين الكويتيين من الحصول على حق التعليم بدون استثناء وبالتالي فان الشعب الكويتي يعد من اثقف الشعوب في المنطقة ويتميز بانه شعب متعلم وذو مستوى عالي من التعليم.

اول مدرسة للبنات في الكويت

بعد ان اخذنا لمحة عن تاريخ التعليم في الكويت ومدى حرص ولاة الامر على التعليم، دعونا نتعرف الان على من هي اول مدرسة للبنات في الكويت، انها مدرسة الوسطى التي تم افتتاحها سنة 1937. وهذا التاريخ القديم يوضح لنا مدى اهتمام الكويت بالتعليم. وقد كانت مدرسة الوسطى هي اول مدرسة نظامية للبنات. ولكن هذا لا يعني ان البنات لم يكونوا يتعلموا سابقا، لكن نحن نقصد باول مدرسة نظامية.