خريطة مناطق الكويت التفصيلية، يهتم كثير من العرب والمواطنين الكويتين بخريطة مناطق الكويت التفصيلية، فمن المعروف ان مساحة الكويت الاجمالية تبلغ 17.818 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حسب الاحصائية الاخيرة ما يقارب ال5 مليون نسمة، وهي من الدول العربية التي لها تاثير كبير في العديد من الجوانب على المستويات العربية، ولها دور بارز في مجلس التعاون الخليجي في العديد من القرارات التي تصدر للخليج ورقيها، لذا نرى البعض ممن يحب زيارة الكويت يريد التعرف عليها اكثر من خلال الخريطة التفصيلية للمناطق الكويتية ، والتي تسهل التعرف على جميع اجزاء المملكة العربية السعودية، فهذا الامر يعتبر من الامور المهمة بالنسبة للكثير من الاشخاص، وبدورنا في موقع المحيط سوف ننشر لكم الان خريطة مناطق الكويت التفصيلية لتستطيعوا الحصول على ما تريدون من معلومات مختلفة حول الكويت، تابعونا حصريا للتعرف على خريطة مناطق الكويت التفصيلية.

دولة الكويت

تقع الكويت شمال شرق شبه الجزيرة العربية في اقصى شمال الخليج العربي، ويحدها من الشمال والغرب الغراق، ومن الجنوب السعودية، ومن الشرق الخليج العربي، وتتواجد بين خطي عرض 28.45° و30.05° شمال خط الاستواء وبين خطي طول 46.30° و48.30° شرق خط جرينتش. تبلغ مساحة الكويت 17.818 ألف كيلومتر مربع.

يصل امتداد اراضي الكويت من الشرق الى الغرب 170 كم ، والمسافة بين اقصى موقع على الحدود الشمالية واقصى موقع على الحدود الجنوبية يصل الى 200 كم، وطول حدود الكويت 685 كيلو متر مربع، ولها ما يقارب 495 حدود برية مشتركة والباقي 195 كم2 عبارة عن حدود بحرية على الخليج العربي في الشرق، ويبلغ طول حدودها مع السعودية 222 كم، وحدودها مع العراق 240 كم2.

خريطة مناطق الكويت التفصيلية

خريطة مناطق الكويت التفصيلية والتي تساعد في التعرف على اي مكان في الكويت سواء كان المكان منزل او منشاة حكومية او منشاة تجارية او منشاة عامة او خاصة، حيث توفر هذه مناطق تفصيلية خاصة بالكويت ليستطيع الجميع التعرف على جميع المناطق المرادة عبر هذهه الخريطة التي سوف نقدمها لكم الان تابعونا .

شاهد أيضا: خريطة السعودية

حيث قامت الحكومة الكويتية بالاعلان عن الموقع الرسمي الذي يحتوي على خريطة الكويت كاملة والتي من خلالها يمكن التعرف على جميع المعلومات التي تريدونها عبر تحديدها على الخريطة بكل سهولة، لذا يمكنكم الحصول على خريطة مناطق الكويت التفصيلية من خلال الرابط المباشر الاتي بالضغط هنا.