يتساءل الكثير من الناس عن قصة رقصة التابوت وهو ما سوف نتعرف عليه خلال هذه الصفحة الجديدة، حيث ان رقصة التابوت انتشرت بشكل كبير ونحن بصدد الحديث عن هذا الموضوع، ويتبادر الى الذهن بعض الاسئلة مثل هل رقصة التابوت دعابة ام هي تتبع طقوس لاحد الشعوب في افريقيا خاصة بالميت، هذا ما سوف نتعرف عليها، وقد انتشرت رقصة التابوت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد اصبحت تستخدم من قبل الكثيرين كمقطع يعبرون فيه عن مشاعرهم وافكارهم، فمثلا يمكن استخدام فيديو رقصة التابوت من اجل التعبير عن الحاجة الى التخلص من شخص او شركة معينة.

قصة رقصة التابوت

القصة باختصار هي ان رقصة التابوت هذه التي تشاهدونها هي ضمن طقوس حقيقية يتبعها شعب دولة غانا، الامر جدي للغاية وهم لا يرون رقصة التابوت بنفس النظرة التي ينظر اليها الاجنبي. رقصة التابوت هي طقوس يجب القيام بها في غانا.

والسبب في ذلك هو انهم يعتقدون بان روح الميت يحتاج الى المرح والفرحة التي يجب ان تندمج مع روحه حتى يشعر بالسلام والطمانينة، ولذلك فان بعض القبائل في غانا تقوم بعمل رقصة التابوت. وهذه الرقصة تقوم فيها فرقة متخصصة تاخذ مقابل مادي على ما يقومون به.

كما انه تجدر الاشارة الى ان الميت يمكن ان يوصي قبل وفاته برقصة معينة، او يمكن لاهل المتوفي ان يطلبوا الرقصة التي يحتاجون اليها، هناك العديد من الرقصات التي يمكن لفرقة رقصة التابوت القيام بها.