تعريف مصطلح قوة فلاحية، انتشر مصطلح القوة الفلاحية بشكل كبير في العالم، واصبح احد المصطلحات التي تدرس في كثير من العلوم في الجامعات والمدارس والكليات، وهو الامر الذي يجعل البعض يريد التعرف على ما هي القوة الفلاحية، وهو الامر الذي جعلنا نبحث بشكل كبير عن هذا المصطلح وتعريفه الذي اصبح ذو اهمية كبيرة بالنسبة للكثير من الاشخاص، لذا نرى ان هذا الموضوع يعتبر مهما بشكل كبير، وعلينا دوما توفير مصطلح علمي خاص بمثل هذه التعريفات، حيث ان المصطلح العلمي يساعد على تعريف الباحث بالتفاصيل الكاملة لمثل هذه المواضيع، لذا من الطبيعي ان هناك كثير من المواضيع التي تشرح القوة الفلاحية بشكل مفصل، ولكن البعض يريد الحصول على تعريف مختصر ومبسط بشكل يستطيع العقل استيعابه بشكل سريع، وهو شئ مهم جدا للباحثين والدارسين للقوة الفلاحية، لذا سوف نتعرف واياكم الان على تعريف مصطلح قوة فلاحية لننشره لكم حصريا.

تعريف مصطلح قوة فلاحية

القوة الفلاحية هي عبارة عن الانشطة الفلاحية التي توفر مواد غذائية وخدمات وتوزيع انتاج فلاحي، وترتبط ارتباط وثيق بالانشطة الصناعية التي تقوم بدورها في التحويل والنقل والتوزيع لهذه الانشطة الفلاحية.

وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية اول قوة فلاحية عالميا وتاتي بعدها فرنسا بالمركز الثاني، حيث استطاعت فرنسا انتاج الحبوب والشمندر السكري والكروم والبطاطس وتمتلك قطيعا مهما من الخنازير والابقار والاغنام.

حظيت الفلاحة الفرنسية المكانة الكبيرة على المستوى العالمي والاوروبي، وتعتبر اقوى فلاحة في الاتحاد الاوروبي، حيث ساهمت بنسبة 23% من مجموع الانتاج الفلاحي للاتحاد الاوروبي رغم مساهتمتها الضعيفة في الناتج الداخلي والمحلي 3%.

وامتدت الفلاحة في العديد من المجالات الواسعة والمتنوعة الانتاج كحوض باريس وحوض الاكيتان والكتلة الارموريكيه.

فقد احتلت فرنسا مراتب متقدمة على مستوى العالم في العديد من المنتوجات مثل الدرة بمقدار 16 مليون طن ، والقمح 39 مليون طن، والشعير 11 مليون طن، والشمندر 29 مليون طن، والبطاطس 8 مليون طن، والابقار 19 مليون راس ، والخنازير 15 مليون راس.

وقد حققت الفلاحة الفرنسية الفائض في الانتاج الفلاحي فيها، وهو ما ادى الى ارتفاع مردودها وادى لتسويق ما نسبته 25% من الانتاج الفلاحي في خارج الدولة، وجعلها مصدرة مهمة للمنتوجات الفلاحية كتصدير القمح والمنتجات الغذائية المختلفة.