لماذا نهى الرسول عن قتل الضفدع، ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الامور المنهي عنها، والتي يلتزم بها المسلمون دوما، حيث هناك كثير من النواهي التي حذرنا الرسول من فعلها، والتي كان هناك عدد من الاسباب الخاصة بها والتي اكدها اهل العلم من المسلمين، لذلك نجد البعض يبحث عن موضوع لماذا نهى الرسول عن قتل الضفدع، فمن المعروف ان الضفدع يتواجد في المستنقعات المائية، ويعيش فيها، فاي مكان نجد فيه مستنقعات مائية يكون الضفدع موجودا بها، هذا الامر الذي من شانه ان يجعل الجميع يريد التعرف على سبب نهي الرسول صلى الله عليه وسلم قتل الضفدع، وبدورنا سوف نقدمه لكم الان من خلال هذا المقال عبر موقع المحيط، لذلك تابعونا معنا الان تفاصيل اكثر حول موضوع لماذا نهى الرسول عن قتل الضفدع.

لماذا نهى الرسول عن قتل الضفدع

ورد النهي عن قتلها، وذاك يستلزم منع أكلها. قال صاحب عون المعبود: روى البيهقي في سننه عن سهل بن سعد الساعدي أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن قتل خمسة: النملة والنحلة والضفدع والصرد والهدهد. انتهى، فنهيه صلى الله عليه وسلم عن قتلها يدل على أن الضفدع يحرم أكلها وأنها غير داخلة فيما أبيح من دواب الماء.

والحكمة من النهي عن قتل الضفدع أن نقيقها تسبيح، روى البيهقي عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: لا تقتلوا الضفادع فإن نقيقها تسبيح.