إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1443، بعد ان توسط شهر رمضان المبارك في هذا العام واصبح اليوم يعد تنازليا ليودعنا رغم انه لم نستطع الشعور بلذة الشهر الفضيل، بسبب حظر التجوال والحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا المستجد، اصبح الجميع اليوم يسال الله ان يبلغنا شهر رمضان في الاعوام القادمة باحسن الاحوال، تعلن هذه الايام القطاعات الحكومية والخاصة عن اجازاتها الخاصة بعيد الفطر المبارك، رغم ان الدوام يختلف في رمضان عن غيره، الا ان الموظفين فيها يحتاجون الى اجازة من اجل القيام بامور خاصة بهم، وهو الامر الذي اصبح الجميع يريد التعرف عليه من خلال هذا المقال في موقع المحيط، حيث سننشر لكم الان تفاصيل اكثر حول هذا الموضوع لننشره لكم حصريا عبر مقالنا هذا في موقعنا، ليتسنى لكم التعرف على متى إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1443.

إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص 1443

اعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك 2022/1441 في المملكة العربية السعودية لموظفي القطاعات الحكومية والخاصة في السعودية .

واكدت ان اول ايام اجازة عيد الفطر المبارك 1443/2020 لموظفي القطاعات الخاصة والحكومية في المملكة سوف تبدا من يوم السبت الثالث والعشرين من شهر مايو الجاري اي من يوم 30 رمضان .

واكدت الوزارة ان نهاية اجازة عيد الفطر سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر مايو 2022 اي ان مدة الاجازة للعيد هذا العام 4 ايام تبدا من يوم السبت وتنتهي يوم الثلاثاء.

الجدير ذكره ان الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك سوف ينتهي في يوم 23 مايو الحالي، واول ايامه بدا في تاريخ اربع وعشرون من شهر ابريل في معظم الدول العربية والاسلامية باستثناء سلطنة عمان التي بدات صيامها في 25 نيسان 2022.

ومن المتوقع ان يحل عيد الفطر يوم الاحد الرابع والعشرين من شهر مايو ليكون عيد الاضحى المبارك بحوالي سبعين يوما ربما في الحادي والثلاثين من يوليو 2022 حسب خبرا فلكيون.

موعد عيد الأضحى في السعودية

عيد الاضحى المبارك سوف يكون يوم الجمعة الموافق 31 يوليو 2022 الموافق 10 ذي الحجة فلكيا، وهو يوم الاعلان عن اول ايام عيد الاضحى المبارك، والجميع يترقب معرفة هذه المواعيد التي اصبح عليها بحث كبير في الاونة الاخيرة، لهذا فان موعد عيد الاضحى المبارك في السعودية سوف يكون كالاتي:

  • ـ اليوم الأول من عيد الاضحى الخميس 30 يوليو 2022، الموافق 9 ذو الحجة 1443.
  • ـ نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك 2022 يوم الأحد 2 أغسطس 2022 الموافق 12 ذي الحجة 1443 هجريًا.
  • ـ مدة أيام عُطلة عيد الأضحى للعاملين في المملكة ستكون ثلاثة أيام.