بعد انتشار المسلسل الخليجي ام هارون والذي اثار جدلا كبير في الاوساط العربية يسرنا في موقع المحيط ان نقدم لكم قصة ام هارون الحقيقة التي تعد من القصص المثيرة للجدل، ومن المهم ان يطلع عليه الجميع من اجل ان يتمكن من معرفة القصة التي كانت اساسا لسيناريو مسلسل ام هارون، والتي قامت بدور البطولة فيه الفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد والتي تعد من اقدم الممثلين في الكويت والتي شاركت في الكثير من المسلسلات التي اصبحت تراثا كويتيا يفتخر به كل الكويتيين، حيث ان صناعة المسلسلات هي بمثابة صناعة الفن الذي يعبر عن ثقافة البلد في زمن ما ويستمر هذا الفن محفوظا الى الابد من اجل ان تتمكن الاجيال القادمة من التعرف عليه.

سوف نقوم اليوم بعرض قصة ام هارون الحقيقة التي تعد من القصص الجميلة التي نرغب في الحديث عنها على موقع المحيط الذي يعد الموقع رقم واحد في السعودية والكويت والدول الخليجية الاخرى.

قصة ام هارون

قصة ام هارون باختصار تتحدث عن قصة امراة يهودية تعمل في مجال الطب والصحة، ويوضح المسلسل معاناة اليهود في الدول العربية، بسبب ديانتهم اليهودية فانهم لا يستطيعون الحصول على وظائف بسهولة مثلا، كما انهم يعتبروا شبه منبوذين في المجتمع العربي كما تقول قصة ام هارون، وتحاول ام هارون ان تكافح خلال تواجدها في احد الدول العربية وهي الكويت من اجل العيش، ثم بعد ذلك تنتقل الى البحرين من اجل ان تكمل حياتها هنا املا في الحصول على حياة افضل في البحرين.

لقد قامت حياة الفهد بتادية دور ام هارون في المسلسل المثير للجدل، حيث ان الكثير من الاشخاص الذين وصفوا المسلسل بانه محاولة من محاولات التطبيع مع اسرائيل. وهذا المسلسل يساعد على تهيئة الجماهير العربية من اجل ان تقتنع بان اليهود ليسوا اعداء.

فيما عبر بعض الاشخاص الاخرين عن اعجابهم بمسلسل ام هارون وقد اشادوا به، واوضحوا انه يجسد معاناة اليهود التي كانوا يشعرون بها في ذلك الوقت وانهم تعرضوا للتمييز والعنصرية من قبل العرب، يذكر ان قصة ام هارون الحقيقة قد حدثت قبية النكبة الفلسطينية سنة 1947.

يذكر ان مسلسل ام هارون الذي عرض في رمضان 2022 قد تم انتاجه وتصوير كامل حلقاته في دولة الامارات.