اذكر الاسباب التي تحول بيئة جرداء الى غابة؟ حل سؤال من كتاب العلوم للصف الخامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، مادة العلوم واحدة من المواد العليمة التي تحتوي على كم هائل من المعلومات الصعبة و القوانين العلمية التي تحتاج من الطالب تركيز و جهد كبير من اجل الالمام بجميع اجزاء المادة العليمة، هذا الأمر يفر سبب اهتمام المعلمين و الأهالي بمادة العلوم نظراً للأهمية الكبير ها في مستقبل الطالب و ايضا الى جانب انها تحتوي على معلومات صعبة تحتاج الى تبسيط.

اذكر الاسباب التي تحول بيئة جرداء الى غابة

يعتبر هذا السؤال من اهم الأسئلة المعرفية التي تثير ذهن الطالب و تحدد مدى فهم الطالب للمادة العلمية، نجد عدد كبير من الطلب يهتمون بحل تمارين المقرر الدراسي هذا يوفر للطالب عملية التغذية الراجعة التي تكشف عن نقاط الضعف و ايجاد الحلول المناسب لها و الكشف عن نقاط القوة و تعزيزها، الى جانب انها تبسط المادة العلمية الى اجزاء صغير يسهل على الطالب فهم و حفظ المعلومات لمدة زمنية أطول، في سياق المقال التالي سنتعرف عن الاجابة الصحيحة لسؤال السابق.

الاجابة هي:

السبب

موت اشجار الصنوبر

نمو و ترعرع الحزازيات و الأشنات.

تشكل التربة.

نمو الأشجار التي تحجب الضوء.

النتيجة

تكسير الصخور.

نمو نباتات أكبر

نمو اشجار ذات حجم صغير

نمو الأخشاب الصلبة.

السيطرة المطلقة للأشجار الأخشاب الصلبة.

أهمية حل التمارين

الكتاب المدرسي يحتوي على عدد كبير من التمارين التي من شأنها قياس مدى فهم الطالب للمادة العلمية و الجدير بالذكر ان الكتاب المدرسي عبارة عن وحدة مليئة بالمعلومات التي تحتاج من الطالب عملية تبسيط هذا يجعل الطلبة يجلؤون الى حل تمارين المقرر من اجل الاحتفاظ بالمعلومات الى مدة زمنية أطول.

 

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)