اختلف كثيرون حول تحديد أصل اسم يارا إن كان عربيًّا أم أعجميًّا، فهو من الأسماء اللطيفة التي شاع تسمية المواليد الجدد به، ولهذا السبب سنقوم بتوضيح معنى اسم يارا بالتفصيل حسب أحد معاجم اللغة العربيّة، بالإضافة إلى ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على الفتيات اللواتي تسمّين باسم يارا، كما وسنوضح لكم معنى اسم يارا في القرآن الكريم، وتفسير اسم يارا في المنام، وكيفية كتابة اسم يارا باللغة الانجليزية.

معنى اسم يارا

يارا كلمة في اللغات القديمة كانت تعني في الفينيقية حبيبتي وكذلك في الكردية معناها الحبيبة و(يار) بحذف آلاف معناها الحبيب، وفي الأمزونية ابنة الغابات، وفي الفارسية، ابنة الربيع، وفي المصرية القديمة، مملكة السماء. ومن معانيها الطاهرة، والمحبوبة.

معنى اسم يارا وشخصيتها

تتميز شخصية صاحبة اسم يارا بأنها فتاة تحب العمل وناجحة في حياتها، وهي فتاة طموحة بصورة كبيرة وحياتها عملية من الدرجة الأولى وتكره الروتين.

معنى اسم يارا في المنام

بما أن اسم يارا يحمل الكثير من المعاني الطيبة لذا فهو بشرى خير لصاحب الحلم، فالحلم يمكن أن يفسر على حسب الاسم الموجود بالحلم، وأن كان الحلم به اسم ذات معاني سيئة فهذا يعنى أن معنى الحلم سيئ، وبهذا نود القول أن معنى الحلم الذي به اسم يارا هو خير لصاحبه والله أعلى وأعلم.

صفات اسم يارا

تتصف الأنثى صاحبة الاسم المميز اسم يارا بأنها أنثى مميزة تحب التجديد دائمًا وتكره الروتين اليومي، كما أنها أنثى تمتاز بالجرأة، وهي أنثى تكره أن تعيش في مكان واحد لذا تحب التنقل والترحال والسفر من مكان لأخر، كما وأنها لا تحب الراحة والكسل لذا تجدها أنها تحب العمل والحركة، وهي فتاة تبحث عن التطوير والتكنولوجيا بكافة حياته، وتمتاز بالعقلية المتجددة، تشارك جميع أصدقائها في كل شيء، كما أنها اجتماعية، وتحب أن تشارك كثيرًا في الأعمال التطوعية كما أنها أيضاً تحب أعمال الخير المختلفة، لا تعطي ثقتها الكاملة إلا لمن تعاشره جيدًا، تحب أن تنتقي ملابسها من أغلى الماركات وتحب عالم الفاشيون والملابس الكثيرة والماكياج والاهتمام بنفسها، وهي فتاة مثابرة وتحظى بالاهتمام الكثير من زوجها، وتحب أن تبتعد عن الملل والرتابة.

اسم يارا بالإنجليزية

ويكتب اسم يارا بالإنجليزية في الصورة التالية Yara.

اسم يارا مزخرف

Yαяα.
y̷a̷r̷a̷.
[̲̅Y̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅R̲̅].[̲̅A̲̅].
[y][α][я][α].
۰۪۫Y۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫R۪۫۰۰۪۫A۪۫۰.

معنى اسم يارا في اللغة العربية

اسم يارا اسم علم يطلق على البنات فقط فهو لا يصلح للذكور تمامًا، وهو من الأسماء التي ليس لها أي معنى باللغة العربية، حيث أنه يرجع أسمه إلى الأصول الأعجمية، وهو مقتبس من أصل الكلمة يارستن، ويعني في اللغة الفارسية السوار أو الطواف وهو يعني القدرة والاستطاعة والأماني.

معنى اسم يارا في القرآن الكريم

اسم يارا هو اسم أعجمي ولا يوجد له أصل من أصول اللغة العربية ولم يذكر في القرآن الكريم، ولكنه يحمل الكثير من القيم السامية التي لا تدعو لأي قلق من التسمية بهذا الاسم، فهذا الاسم من الأسماء التي لا خوف منها، ولا يوجد به ما يسيء إسلامنا أو القرآن والسنة النبوية، لذا لا يوجد ما يحرم التسمية بهذا الاسم.

أبيات شعر عن اسم يارا

وتبسم يارا

فيرقص قوسا قزح

على مقلتيها

وينفلت الفجر من شفتيها

ويبسم حتى الجدار

وتضحك يارا

فيعلو هديل الحمام

وتصدح فيروز للمستهام

ويكمل عرس النهار

وتعبس يارا

فقف يانسيم

وغب يا ربيع

وضع يا فرح

صور عن اسم يارا

معنى اسم يارا وصفات حاملة الاسم

معنى اسم يارا وصفات حاملة الاسم

 

معنى اسم يارا وصفات حاملة الاسم

CCBot/2.0 (https://commoncrawl.org/faq/)