متى سيطر الامام شرف الدين على كوكبان، شخصيّات كثيرة كانت قد وردت وتمّ تداولها في العديد من الكتب التاريخية، التي اهتمّت بأي من الاحداث المُؤثرة التي غيرت الكثير من المعالم التاريخية لأي من الدّول في العالم كله، وها هي الآن أحد الشخصيات العربية المعروفة التي تمّ التعرف عليها في بعض الكتب التاريخية، سنتعرف على اسمها، وعلى المعلومات التي وردت بخصوص حياتها، وهي شخصية شرف الدين محمد.

سؤالنا متى سيطر الامام شرف الدين على كوكبان من بين الأسئلة التي وردت في بعض المسابقات الثقافية المختلفة، وفي بعض المسابقات المعلوماتية التي وردت في بعض المراحل التعليمية، والآن بين أيدينا هنا سنضع بين أيديكم معلومات تخصّ السؤال المتداول، وهو سؤال متى سيطر الامام شرف الدين على كوكبان، فتابعونا ادناه.

من هو شرف الدين محمد

الهادي شرف الدين محمد، من مواليد العام 1820، وتوفي في سنة 1890 ميلاديّة، كان قد أطلق على نفسه صفة الامامة للدولة الزيدية، التي ظهرت في اليمن، ما بين العام 1878 إلى 1890، وذلك بعد أن احتلت الدولة العثمانية اليمن، وكان تواجده تحديدًا في شمال اليمن، ويعود نسبه إلى الامام المؤيد يحيى، من مواليد مدينة جدة.

احتلّت الدولة العثمانية صنعاء في الوقت الذي كان أبواه يُؤدّيان مناسك الحج، وحصل حينها على التعليم في المجال الاسلامي، في مدينة صنعاء، ذلك في العام 1872.

متى احتلت الدولة العثمانية اليمن

الدولة العثمانية، أو كما يُطلق عليها البعض الخلافة العثمانية، هي واحدة من الدّول التي كانت قد احتلت واستعمرت الدول العربية وغيرها من الدول والمناطق الأخرى في العالم، وكان احتلالها لليمن في 1539 ميلادية، ذلك في بداياتها كدولة عظمى في العالم، إلا انّها لاقت الكثير من المشاكل والمقاومة من تلك الدّولة التي اعتاد أهلها على الجهاد والمقاومة في وجه أي من المستعمرين، وبالفعل كانت هناك الكثير من الجماعات التي قاومت الاحتلال العثماني لليمن، ولشبه الجزيرة العربية بشكل عام، وقد تمكّنت من صد الكثير من محاولات الاعتداء على الممتلكات الحياتية التي كان قد اعتاد على وجودها الناس.

متى سيطر الامام شرف الدين على كوكبان

كانت التشريعات العثمانية في تلك الفترة متأثرة تأثيرًا ملفتًا بأي من النماذج الغربية، وقد سعت للاصلاحات التنظيمية، وقد انتشرت الزندقة والإلحاد في صفوف المجتمعات التي احتلّها العثمانيون، إلا انّ الزيدية الشيعة كانوا قد قاوموا وبشدّة في وجه الاحتلال العثماني، وكان شرف الدين محمد أهمّ وأبرز هؤلاء القادة الذين حاربوا ضدّهم.

في العام 1568 سيطر الامام شرف الدين على كوكبان، ذلك حسبما ورد في بعض الكتب التي تمّ اقرارها من قبل بعض المؤرّخين الذين عرف عنهم اهتمامهم البالغ بأي من الأحداث التاريخية.

بهذا نكون قد تعرفنا على اجابة السؤال متى سيطر الامام شرف الدين على كوكبان، وعلى المعلومات التي وردت في هذا الشأن.