رجيم ساوث بيتش المعروفة بحمية الشاطئ الجنوبي المشهورة والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع دون اي تعب او ارهاق خلال فترة الحمية، حيث يعتبر هذا الرجيم من اكثر انواع الرجيم الذي عليه بحث في هذه الايام خلال الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، لكي يستطيع من يريد خسارة الوزن استغلال الشهر الفضيل في خسارة الوزن بكل سهولة، فهناك كثير من البحث في الاونة الاخيرة على رجيم ساوث بيتش المعروف بحمية الشاطئ الجنوبي، وهو الامر الذي قمنا بالبحث عنه للتعرف على طريقة الرجيم وما هو النظام الغذائي المتبع في رجيم ساوث بيتش لكي ننشر لكم النظام المتبع وكم نسبة الوزن التي يمكن الحصول عليها خلال فترة بسيطة من استخدام نظام رجيم ساوث بيتش وما هي الحمية الغذائية الذي يعتمد عليها هذا النظام، وهل يتم تثبيت الوزن ام لا، تابعوا معنا هذه التفاصيل عبر موقع المحيط للتعرف على نظام رجيم ساوث بيتش.

رجيم ساوث بيتش

تعتبر حمية ساوث بيتش او حمية الشاطئ الجنوبي من اشهر الحميات الغذائية الامريكية التي لقيت نجاح كبير وراجت في كثير من البلدان، والتي تعد بنزول وزن سريع بمقدار 3.5 كيلو اسبوعيا تابعوا معنا الان التفاصيل لهذا النظام الغذائي ساوث بيتش.

صمم حمية ساوث بيتش الامريكية الدكتور ارثر اجوستون في عام 2003 لمرضى القلب، وتم تصنيف كتابه باكثر الكتب مبيعا في عام 2003، والتي تعتبر حمية تجارية تهدف للنزول السريع للوزن، والمعتمدة بشكل كبير على نظام قليل من الكربوهيدرات، وعالي بالبروتين، حيث بنى نظرية رجيم ساوث بيتش على تغيير التوازن العام في النمط المتبع للاكل، وهو ما يعزز من نزول الوزن، وتعد حمية ساوث بيتش بخسارة ما نسبته من 3.6 الى 6 كغم في اسبوعين في المرحلة الاولى، والتركيز يكون على خسارة الدهون المتراكمة في منطقة الوسط والبطن، والمرحلة الثانية تساهم في نزول الوزن من 0.5 الى 2 كيلو غرام اسبوعيا مع رجيم حمية ساوث بيتش.

مواصفات رجيم ساوث بيتش

يحتوي رجيم ساوث بيتش على العديد من المواصفات التي جعلتها متميزة عن غيرها من الحميات والانظمة الغذائية، والتي نتعرف عليها من خلال هذا الموضوع في موقع المحيط، لهذا تابعوا معنا الان اهم مواصفات حمية ساوث بيتش التي تريدونها بكل سهولة.

  • تتضمن الاغذية منخفضة المؤشر الجلايسيمي ( Low GI ) مثل الخضراوات والحبوب الكاملة.
  • تشجع تناول عدة وجبات خلال اليوم بحيث تشمل الثلاث وجبات الرئيسية بالاضافة الى وجبتين خفيفتين فيما بينهم .
  • لا يتطلب عد السعرات الحرارية ولا حسابها .
  • ويتم وضع خطة لممارسة تمارين رياضية يومية.
  • كمية الكربوهيدرات فيها قليلة .
  • تحوي نسبة بروتين عالية.
  • تحدد كمية الدهون ، وتسمح بالدهون الغير مشبعة والمفيدة منها كما في الافوكادو وزيت الزيتون.

و تشمل حمية ساوث بيتش ثلاث مراحل رئيسية تقسم الى ما يلي :

المرحلة الاولى من رجيم ساوث بيتش

ضمن المرحلة الاولى من رجيم ساوث بيتش والتي تستمر اسبوعين ويتم فيها تعويد الجسم على عدم تناول النشويات والسكريات البسيطة من ارز او معكرونة او فواكه وعصائرها وخبز، وزيادة التركيز على تناول الاغذية العالية بالبروتين والخالية من الدهون، مثل الاسماك والدواجن بلا جلد، واللحوم بدون اللية والدهون ومنتجات الالبان قليلة الدسم، ومنتجات الصويا، وتشجيع تناول الدهون الغير مشبعة من الزيوت النباتية والافوكادو والمكسرات وغيرها وايضا الخضار الغنية بالالياف الغذائية.

المرحلة الثانية من رجيم ساوث بيتش

في هذه المرحلة يبدا نزول الوزن تدريجيا وببطئ، ويمكن تناول بعض الاطعمة الممنوعة في المرحلة السابقة كالحبوب الكاملة والخبز الاسمر والارز البني والشوفان وبعض الخضروات، وتنتهي هذه المرحلة بعد الوصول الى الوزن الذي يطمح اليه الشخص.

المرحلة الثالثة من رجيم ساوث بيتش

وهي مرحلة تثبيت الوزن والتي تكون بعد الوصول الى الوزن المناسب والذي تطمح اليه يفترض ان تستمر في نظام غذائي صحي وغير صارم ومناسب لما يلائمك ويجب إتباع قواعد المرحلة الثانية مع إضافة بعض السكريات ، والدهون المشبعة بشكل معتدل.
إذا شعرت بزيادة في الوزن بشكل غير مرغوب ، حاول إتباع المرحلة الأولى لمدة أسبوع أو إثنين للوصول الى الوزن المطلوب.

نموذج ليوم واحد من حمية ساوث بيتش 

وجبة الإفطار:

بيضتان مخفوقتان ، مع  شريحتين من اللحم المقدد الكندي وشرائح الطماطم6 أوقيات من عصير كوكتيل الخضارالقهوة أو الشاي مع 1 ٪ أو الحليب الخالي من الدسم وبديل السكر

وجبة خفيفة في فترة الصباح:

مغرفة مملوءة بالخضار مع الأفوكادو(نوع يوجد في أمريكا الجنوبية ): يتم هرس ثلث قطعة من الأفوكادو مع ثلث قطعة من الجبن الخالي من الدسم ، ملعقتان كبيرتان من البصل المفري ، ملعقة صغيرة من الثوم المفري ، و رقائق الكزبرة المفرية و رقائق الفلفل الأحمر حسب الرغبة.

الغداء :

برجر من لحم الخصر مع أوقيتان من الجبن السويسري الذائب قليل الدسم ، خردل ( Dijon)، والطماطم على خس مفروش على الطبقسلطة ذات ثلاث أنواع من البقول : جمّع بين كميات متساوية من الفاصوليا السوداء والفاصوليا والحمص مع البصل الأحمر المفري حسب الذوق، مع رش ملعقتين من صلصة الخل (نصف كوب لكل وجبة).

وجبة خفيفة في فترة الظهيرة :

أصابع الكرفس محشوة بفلق من البصل الفرنسي وثوم و جبن قليلة الدسم يمكن دهنه.

وجبة العشاء:

Pecan-Crusted Trout: الطريقة : نصف كوب من جوز البقان،  ملعقة شاي روزماري مجفف، فص ثوم ، و 1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الناعم.

ضع 4 من أسماك السلمون المرقط والذي تم تنظيفه (كلٍ منها حوالي 12 أونصة ) على ورق مبطّن على صينية. , وعلى الجانب لحم الموسم مع ربع ملعقة صغيرة من الملح ويُدهن ببياض بيضة كبيرة.

رش خليط الجوز فوق كل الصينية واضغط ليمتزج الخليط. رشّ بالتساوي ملعقتي  زيت الزيتون.

يوضع في الفرن على 400 درجة فهرنهايت لمدة 20 دقيقة (أو حتى يكون سمك السلمون المرقط غير شفاف وطري). يقدم لأربع أشخاص.معلومات غذائية عن الوجبة: 382 سعر حراري ، 38 جرام بروتين ، 3 جرام كربوهيدرات ، 2 جرام من الألياف ، 24 جرام دهون ، 3 غرام دهون مشبّعة، 248 مجم صوديومتقدم مع: الخضراوات المشوية المتنوعة ، مثل الهليون والكوسا والفلفل الحلو.

الحلوى :

Vanilla Ricotta Cream: في وعاء الحلوى ، اخفق نصف كوب من جبن الريكوتا نصف خالي من الدسم ، مع ربع ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا ، وعبوة واحدة من محلول السكر المحبب. يمكن أن يقدم حالاً أو يُترك حتى يبرد لمدة ساعتين أو لليوم التالي. ولمزيد من النكهة ، أضف نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو غير المحلى.