يتساءل الكثير من الناس في السعودية واليمن على حد سواء من هو السفير السعودي في اليمن، هذا ما سوف نتعرف عليه خلال هذه الصفحة التي تم اعدادها بشكل خاص من اجل التعرف على من هو الذي يشغل منصب السفير في اليمن ويمثل مصالح السعودية هناك. من المعروف ان الحرب في اليمن نتج عنها العديد من المتغيرات حيث انه وبعد سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء، فقد تم اغلاق كافة المكاتب السعودية هناك بما في ذلك السفارة، وبالتالي فقد تم نقل السفارة السعودية في اليمن الى مدينة عدن.

في الاسفل سوف نتعرف على الشخصية السعودية المسؤولة عن ادارة العلاقات مع اليمن، والمسؤول ايضا عن ادارة السفارة السعودية في اليمن.

من هو السفير السعودي في اليمن

السفير السعودي في اليمن هو محمد آل جابر، وقد تم تنصيبه في منصب السفير السعودي في اليمن سنة 2014 شهر سبتمبر. ويعود اختيار الديوان الملكي المسؤول عن تعيين السفراء لمحمد ال جابر ليكون سفيرا في اليمن هو بفضل خبرته في اليمن وايضا خبرته في التعامل مع الحوثيين حيث انه كان مشارك في الحوارات التي كانت بين الحوثيين والحكومة اليمنية، وبناءا على خبرته ومعلومات الجيدة عن اليمن فقد تم تنصيبه في هذا المنصب.

السفير السعودي في اليمن محمد ال جابر مقيم الان في عدن وهي احد المدن اليمنية المعروفة والتي اصبحت حاليا بمثابة العاصمة بالنسبة للحكومة اليمنية بعد ان سيطر الحوثيين على العاصمة المعروفة صنعاء.