ماذا قال الرسول عن اليمن، ان الشهادة لامة ما بالتزكية لها وعلى اهلها، يجعل لها قدر وشان عظيم، وان كان صادقا وعظيما بين قومه كانت شهادته صدقا وعظمة، ولا نجد بين مخلوقات الله عز وجل اصدق من حبيبنا المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والذي مدح اهل اليمن في الكثير من الاحاديث الشريفة التي سوف نتعرف عليها في هذا المقال، لهذا نجد هناك كثير من البحث على هذه الاحاديث الشريفة وشروحاتها، التي تعتبر من اهم الاحاديث الشريفة التي تدل على فضل هذه البلاد اليمنية والتي فيها الكثير من الخير، حيث سنقدم لكم ما قاله الرسول المصطفى في الاحاديث الشريفة عن هذه البلاد اليمن، لتستطيعوا معرفة فضل اليمن وسبب مدح الرسول صلى الله عليه وسلم لاهل اليمن في مواضع كثيرة في السنة النبوية، تابعوا معنا الان لنتعرف على ماذا قال الرسول عن اليمن.

ماذا قال الرسول عن اليمن

وردت العديد من الاحاديث النبوية الصحيحة التي اخرجها البخاري ومسلم وبينت فضل اهل اليمن وسوف نقدم لكم هذه الاحاديث النبوية الشريفة تابعونا.

  • أخرج الإمام البخاري في صحيحه، عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما-، أنّ النبيّ -عليه الصلاة والسلام- قال: (اللهمَّ باركْ لنا في مدينتِنا وباركْ لنا في شامِنا وباركْ لنا في يمنِنا وباركْ لنا في صاعِنا وباركْ لنا في مُدِّنا)
  • أخرج البخاري في صحيحه، عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (أتاكم أهلُ اليمنِ، هم أرقُّ أفئدةً وألينُ قلوبًا، الإيمانُ يَمانٌ والحكمةُ يمانيةٌ)، وورد في روايةٍ أخرى أخرجها الإمام مسلم في صحيحه: (جاءَ أهْلُ اليَمَنِ، هُمْ أرَقُّ أفْئِدَةً، الإيمانُ يَمانٍ، والْفِقْهُ يَمانٍ، والْحِكْمَةُ يَمانِيَةٌ).
  • أخرج البخاري في صحيحه، عن أبي مسعود عقبة بن عمرو -رضي الله عنه- قال: (أَشَارَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ بيَدِهِ نَحْوَ اليَمَنِ فَقالَ الإيمَانُ يَمَانٍ هَا هُنَا).
  • أخرج الإمام مسلم في صحيحه، عن أبي هريرة -رضي الله عنه-، أنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- قال: (إنَّ اللَّهَ يَبْعَثُ رِيحًا مِنَ اليَمَنِ أَلْيَنَ مِنَ الحَرِيرِ).
  • فقد أخرج الإمام أحمد في مسنده و غيره عن جبير بن مطعم رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم كان بطريق مكة فرفع رأسه إلى السماء فقال : ‘ أتاكم أهل اليمن كقطع السحاب هم خير أهل الأرض ‘
  • يقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام في أهل اليمن: إذا مر ّ بكم أهل اليمن يسوقون نساءهم ويحملون أبناءهم على عواتقهم فإنهم مني وأنا منهم أخرجه الطبراني بإسناد حسن.

وقال عنهم الرسول انهم اصحاب القلوب الرقيقة والطباع اللينة وفيهم الرجولة الفائقة والشهامة الرائقة وهم انصار السنة والرسالة من قديم الزمان والتاريخ الاسلامي، وهناك الكثير من الاحاديث النبوية الشريفة التي تحدثت عن فضل هذه البلاد التي تعتبر من البلدان المعروفة.