دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة كاملا، هذا الدعاء الذي يتم الدعاء به خلال الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، لكي يعاد على شهر رمضان اعواما عديدة وبازمنة مديدة فيها الكثير من الخير والبركات، فكثير منا لا يكون في الاعوام القادمة ليشاركنا اللحظات الجميلة من لحظات العبادة والطاعة والاعمال الحسنة، لذلك علينا ان نستغل الشهر الفضيل استغلالا كاملا لكي نحصد الاجر والثواب والقبول للعمل، في هذه الايام المباركة التي تعتبر من الايام التي فيها الكثير من الخير والاعمال الصالحة والطاعات والعبادات، ونحن اليوم في هذا المقال سوف نقدم لكم متابعينا الكرام معلومات اكثر حول دعاء اللهم اعد علينا رمضان اعواما عديدة وازمنة مديدة كاملا، لكي يحصل الجميع على العبادات والطاعات والقبول لهذه الاعمال من الله عز وجل، وسوف ننشر لكم حصريا عبر موقع المحيط دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة الذي عليه بحث كبير,

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة

دعاء اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة يقال في العشر الاواخر من رمضان بشكل كبير في صلاة التهجد والتي فيها يطلب العبد المسلم ان يبلغه الاشهر الرمضانية القادمة في الاعوام القادمة، والازمنة المديدة لنيل الاجر والثواب في هذا الشهر المبارك والحصول على الحسنات الكثيرة، وفيها يكون محبة الله عز وجل والرضا علينا ليجزينا الجنة والقبول ورؤية وجهه الكريم، وشربة شربة ماء من يد الرسول صلى الله عليه وسلم، ونص الدعاء كاملا هو كالاتي:

  • اللهم أعد علينا شهر رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، ونحن في صحة وإيمان وحياة سعيدة. اللهم أعد علينا شهر رمضان أعواماً عديدة، وأزمنة مديدة، ونحن في صحة وعافية وحياة سعيدة. اللهم اختم لنا شهر رمضان برضوانك. اللهم لا تحرمنا أجر هذا الشهر العظيم. اللهم لا تطردنا محرومين. اللهم فإن طردتنا فإنه ليس لنا رب سواك.
  • إلهنا وخالقنا ورازقنا، لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور، وعمل صالح متقبل مبرور. اللهم لا تفرق جمعنا هذا إلا بذنب مغفور، وعمل صالح متقبل مبرور، برحمتك يا أرحم الراحمين!
  • يا أرحم الراحمين! يا أكرم الأكرمين! يا ذا الجلال والكرم والمن والعطاء والفضل والإحسان! لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
  • رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ  [الأعراف:23] .
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلّاً لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ  [الحشر:10] .
  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةَ وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةَ وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ  [البقرة:201] .
  • اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.