ان قصر المصمك هو حصن مبني من اللبن وهو الطوب الطيني والذي يقع في وسط العاصمة في المملكة العربية السعودية الرياض والاسم الاصلي له هو قصر المسمك وذالك لان اسواره سميكة وايضا جدرانه الجانبية قوية، حيث سمي بعدما حرف العامة حرف السين الى صاد وسمي المصمك، حيث تحتوي المملكة العربية السعودية على العديد من المواقع الاثرية والمواقع المتعددة من الاثار في المحافظات السعودية، لذالك تعتبر المملكة هي بلد كبيرة بأهلها وتراثها وناسها، المملكة العربية السعودية لها تاريخ كبير جدا لذالك سنعرض الاجابة على سؤال اين يقع قصر المصمك التاريخي في الرياض.

سؤال اين يقع قصر المصمك التاريخي في الرياض

يقع المصمك قديماً في شمال شرق مدينة الرياض القديمة، بالقرب من السور، أمّا الآن فإنّه يقع في حي الديرة. العنوان: 3153 شارع الثميري، الديرة، 6937، الرياض 12634, الهاتف: 014110091.

بني قصر المصمك عام 1895م، وذالك بأمر من الامير عبد الرحمن بن ضبعان وذالك عندما تولى امارة مدينة الرياض وذالك عندما تولى ايام محمد بن عبد الله بن علي الرشيد، ويقع المصمك في الركن الشكالي من مدينة الرياض وذالك قرب السور القديم، حيث انه يقع في حي الديرة، حيث كان المصمك مسرح لمعركة فتح الرياض التي تم الاستعادة فيها عبد العزيز آل سعود في مدينة الرياض لاسرته ال سعود من ال راشد عام 1902م.