تعتبر كلية الملك فهد من اهم الكليات في المملكة العربية السعودية وهي توفر العديد من الوظائف للجامعيين، ويرجع التاريخ لتأسيسها في الرابع والعشريعن من شهر ديسمبر عام 1935م، حيث انها حققت النجاحات الكبيرة وذالك بسبب التوافد العديد من طلبة الثانوية العامة لها، ان المكان الرئيسي للكلية على طريق شرق مدينة الرياض العاصمة، حيث انها تخضع بالطرق المباشرة الى وزارة الداخلية السعودية والهدف للكلية الرئيسي هو التعليم للطلاب على المهام الامني وذالك للحفاظ على الامن والاستقرار ايضا في البلاد وهو يكفل المجتمع والتقدم والازدهار في مستوى كل الاصعدة.

دورة تأهيل الضباط الجامعيين كلية الملك فهد الأمنية

حيث أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن فتح باب القبول لطالبي الالتحاق بدورة تأهيل الضباط الجامعيين رقم (50) والعمل في أحد القطاعات الأمنية بعد التخرج.

وأوضحت أن القبول سيكون لحملة الشهادة الجامعية (بكالوريوس) وفق التخصصات التي تتطلبها طبيعة العمل في القطاعات الأمنية- من خريجي العام الدراسي (1439-1440هـ) والعام الدراسي (1440-1441هـ).

شروط كلية الملك فهد الامنية للجامعيين

  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته خارج المملكة.
  2. أن لا يزيد سن المتقدم عند بدء العام الدراسي بموجب بطاقة الهوية الوطنية عن ( 27 ) سنة لجميع التخصصات، عدا الأطباء فلا يزيد سن المتقدم منهم على ( 30 ) سنة.
  3. أن يكون المتقدم لائقا طبيا وسليما من الأمراض المعدية والعاهات الجسمية والعقلية.
  4. أن يكون حائزا على المؤهلات النظامية للتخصصات المطلوبة وبتقدير لا يقل عن جيد، وأن يتم معادلة الشهادات من وزارة التعليم بالنسبة لخريجي الجامعات غير السعودية.
  5. أن يكون حسن الأخلاق والسمعة وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

كيفية التسجيل في كلية الملك فهد

تتعدد الشروط في كلية الملك فهد وذالك من اجل الالتحاق بكلية فهد الامنية التي تم ذكرها وذالك يكون بجانب الخطوات الواجب اتباعها من اجل التسجيل في الكلية ةخاصة الافراد الذين قد انطبقت عليهم الروط السابقة وايضا يمكن للطلاب التسجيل في كلية الملك فهد عن طريق البوابة الالكترونية على محرك البحث قوقل وذالك في الخطوة الاولى للتسجيل ومن ثم يتم الانتقال عبر الصفحة واتباع الخطوات.

خطوات الكشف الطبي

  • الكشف عن العين.
  • الكشف عن سلامة الأذن و الحنجرة.
  • الكشف عن صحة و سلامة الاسنان.
  • تحليل الدم.

أبشر توظيف وزارة الداخلية

حيث أكدت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية إلى قبول الطلبات عبر بوابة التوظيف بوزارة الداخلية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 18 / 10 / 1441هـ الساعة 10 صباحاً وسيقفل باب التسجيل يوم الثلاثاء الموافق 24 / 10 / 1441هـ الساعة 10 صباحاً، علما أنه لن يُقبل أي طلب التحاق إلا من خلال منصة أبشر توظيف بوزارة الداخلية

تعتبر كلية الملك فهد الامنية من افضل الكليات في المملكة العربية السعودية، حيث ان المملكة تهتم بالتعليم وخاصة في كلية الملك فهد الامنية ايضا، حيث تضع المملكة العديد من الشروط والاسس التي تتماشى فيها الكليات التعليمية، لذالك تعمل بالشكل الدائم على الاختيار الصحيح للانظمة التعليمية ايضا.