سوف نقوم بتوفير الطريقة الرسمية من حساب المعدل التراكمي الثانوي والقدرات والتحصيلي، من المهم ان يتعرف كل الطلاب على هذه الطريقة من اجل ان يتمكنوا من معرفة المعدل التراكمي والقدرات وغيرها من المعدلات التي سوف تحدد مستقبلك بطريقة او باخرى، بما ان هذا الامر يعتبر مؤثر على مستقبل الشخص، اذن فهو شيء مهم ولا يجب تجاهله في اي حال من الاحوال، سوف نقوم بالاسفل بالحديث عن حساب المعدل التراكمي الثانوي والقدرات والتحصيلي حتى يتمكن الجميع الاستفادة من حساب المعدل بطريقة صحيحة وفي نفس الوقت سريعة.

ان معرفة حساب المعدل شيء مهم لانها توفر طريقة مضمونة من اجل التاكد من المعدل التراكمي، بالرغم من ان هذا ليس من المحتمل ان يحصل ولكن يجب ان يتاكد الشخص من المعدل التراكمي تحسبا لاي اخطاء قد يكون المصحح او المعلم قد وقع فيها اثناء حساب المعدل التراكمي والقدرات.

طريقة حساب المعدل التراكمي الثانوي والقدرات والتحصيلي

سوف نقدم الطريقة السريعة من اجل حساب المعدل التراكمي الثانوي والقدرات والتحصيلي، لان ذلك سوف يوفر الوقت والجهد اثناء حساب المعدل التراكمي، كما سوف نوفر طريقة حساب القدرات والتحصيلين، يجب ان يعرف الطالب ان هذه الاختبارات هي من الاختبارات المهمة جدا في السعودية، ودون اي مجال للشك، فان النتائج التي تحصل عليها في هذه الاختبارات سوف تحدد مسار مستقبلك، مثل تحديد ان كان بامكانك دخول تخصص الهندسة في الجامعة ام لا.

وهذا مثال بسيط على تاثير نتائجك في القدرات والتحصيلي والمعدل التراكمي على مسارك في المستقبل وطبعا كلما كانت النتائج عالية وتصنف على انها ممتازة فان الشخص سوف يحصل على فرص افضل واكبر من اي شخص اخر حصل على نتائج متدنية. هذا ما يميز بين الشخص السعيد والشخص الذي تمكن منه الاحباط.

  • النسبة الموزونة = ( النسبة التراكمية للثانوية العامة * 0.30 ) + ( درجة القدرات العامة * 0.30 ) + ( درجة الإختبار التحصيلي * 0.4 ).