هناك اخبار جديدة بشأن العفو عن السجناء بمناسبة شهر رمضان الكريم في السعودية. ومن المتوقع ان يكون هنا اخبار كبيرة عن العفو عن السجناء وخصوصا اننا نعيش في ظل ازمة فيروس كورونا والتي مازال ينتشر في السعودية والحكومة تقوم بعمل كافة الاجراءات اللازمة من اجل الحد من انتشاره وتقليل عدد المواطنين الذين يصابوا بالفيروس الى اقل عدد ممكن.

وقد شهدنا في امكان مختلفة من العالم الافراج عن السجناء بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث ان وجود السجناء في السجن قد يشكل خطورة كبيرة عليهم اذا انتشر الفيروس في السجن. لذلك تضطر الحكومات الى الافراج عنهم.

في معظم الاحيان يتم العفو عن السجناء في السعودية بامر ملكي في شهر رمضان، وهذا العام سوف يتم ايضا العفو عن العديد من السجناء والذين لا يعتبرون ضمن السجناء الخطيرين والذين ارتكبوا جرائم في المجتمع السعودية حيث ان هذه الفئة لن تكون مدرجة ضمن اوامر العفو الملكية.

اخبار العفو عن السجناء رمضان 1441

سوف يتم الافراج عن عدد لا باس من السجناء في مختلف مناطق ومدن السعودية، وسوف نقوم خلال الايام القليلة القادمة بعرض كشف باسماء المعفو عنهم من اجل الاطلاع على قائمة السجناء المعفو عنهم. ويجب ان تمتلك بيانات السجين من اجل الوصول الى هذه المعلومات حيث ان وزارة الداخلية السعودية لا تسمح لاي شخص بالوصول الى اسماء السجناء لانها تعد من الخصوصيات التي لا يمكن لاي شخص التدخل فيها.

وتاتي الاوامر الملكية من اجل العفو عن السجناء في رمضان 1441 من اجل السماح للعائلات السعودية بالاحتفال بقدوم شهر رمضان مع احبابهم واقاربهم ولا يكون السجن حاجزا بينهم وبين من يحبون، من اجل الحصول على العفو فانه يجب ان تنطبق شروط العفو على السجين من اجل العفو عنه. وسوف نقوم خلال الايام بعرض المزيد بشان اخبار العفو عن السجناء 1441 التي يجب ان يعرف بها كافة المواطنين الذين لهم اقارب في السجن.

مطالب بالعفو عن السجناء

وعبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر طالب العديد من مستخدمي الموقع الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله باصدار عفو عام عن المساجين بمناسبة شهر رمضان المبارك, حيث رصدنا عدة تغريدات في موقع تويتر تبرزها لكم.

كتبت ضحى امين عبر صفحتها في تويتر “يبعث لقلبك السلام ، في لحظة لا تتوقعها .. يارب ياكريم يارحيم #عفو_سجناء_الحق_العام”

اما عبدالملك السليماني فقدر عرد قائلا “العفو دائما كما جرت عادة حكامنا الكرام في كل عام بدون طلب من أحد العفو عن السجناء قبل عيد رمضان وعيد الأضحى”.

كما كتب ياسر القحطاني في صفحته بموقع تويتر التغريدة التالية “مناشده العفو العام عن السجناء مطلب انساني”