كشف مجلس الوزراء المصري العديد من التفاصيل الكاملة وذالك لقرار الحضر للتجوال الذي يسري اعتبار من يوم الاربعاء الخامس والعشرين من شهر مارس وذالك لمدة اسبوعين من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا وايضا كشفت التفاصيل والعقوبات عن المخالفين، حيث وضعت جمهورية مصر العربية العديد من الانظمة والقوانين وذالك للحظر في البيوت وذالك سعيا لعد انتشار فيروس كورونا الذي ينتشر بشكل كبير في الوطن العربي والبلاد ككل، لذالك تعمل المملكة على وضع قانون الحظر المنزلي وذالك لمدة معينة من الزمن، ومنهم من يلتزم ومنهم العكس لذالك تعمل كل ما بوسعها على وضع موعد انتهاء الحظر.

فيروس كورونا يمكنه قتل العديد من الافراد في مصر

يعلن رئيس مجلس الوزاري في جمهورية مصر العربية وهو الدكتور مصطفى مدبولي وعبر مؤتمر صحافي وذالك بمجلس الوزراء العديد من القرارات الجديدة والتي تأتي عبر اطار التكاليف للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذالك للحكومة بالتطوير للاجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة ولمجاورة الانتشار لفيروس كورونا الجديد وذالك للحفاظ على سلامة المواطنين وايضا لتحقيق اعلى المعدلات من الامان لهم.

قرارات مجلس الوزراء بشن حظر التجوال

  • اعتبار من يوم الخامس والعشرين من مارس عام 2020 يحظر المواطنين بكل انحاء الجمهورية والانتقال او التحرك على كل الطرقات من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، وذالك لاي من التداعيات المحتملة لفيروس كورونا المستجد وذالك مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمور الضبط القضائي.
  • توقف كل الوسائل للنقل الجماعي العامة والخاصة ايضا من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا وايضا يتم الاستثناء من ذالك القرار السيارات التي تتنقل للمواد والسلع الغذائية والخضراوات بكل الانواع.
  • الاغلاق لكل المحلات التجارية والحرفية ايضا وذالك بما فيها من محال لبيع السلع والتقديم للخدمات والمراكز التجارية المولات التجارية وذالك ابتداء من الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السادسة صباح امام الجماهير وذالك ايام الاسبوع فيما عدا يومي الجمعة والسبت ويكون الغلق على مدار الاربعة والعشرين ساعة ولا يسري ذالك على المخابز ومحال البقالة وايضا الصيدليات والسوبر ماركت المتواجد في خارج المراكز التجارية.

قرارات اخرى لحظر التجوال

  • اغلاق كل المقاهي والكافتيريات والكافيهات والكازينوهات والنوادي والملاهي والحانات وما شابه ذالك واي اماكن تقدم التسلية او الترفيه وتغلق امام الجمهور جميع المطاعم ومتا يتماثل من المحال والمنشآت التي تقدم المأكولات ووحدات الطعام المتنقلة وعلى ان يقتصر العمل فيها على الخدمات للتوصيل للطلبات للمنزل وذالك حتى الساعة السابعة مساء.
  • تعليق التقديم لكل الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل خدمات الشهر العقاري والسجل المدني ايضا والترخيص للمرور والتصاريح للعمل والجوازات ولا يسري ذالك الخدمات التي تقدم من مكاتب الصحة، وايضا خدمات صرف الرواتب ولمعاشات من مكاتب البريد.
  • التعليق للدراسة في كل المدارس والمعاهد للجامعات وذالك اي ان كان نوعها وكذالك اي من التجمعات للطلاب وذالك بهدف التلقي للعلم تحت اي مسمى من المسميات والحضانات للاطفال اي ان كان وذالك لمدة اسبوعين اعتبار من يوم الاحد وتعليق حركة الطيران.

تعمل الحكومات على وضع كل الانظمة والقوانين التي تحافظ على الافراد سواء في الوطن العربي او في العالم ككل، حيث ان الحكومة تقوم بحظر التجوال للمواطنين وذالك خوف من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين وزيادة نسب الاصابات بذالك المرض المعدي والقاتل، حيث انها تقوم بحظر التجوال عند الجميع.