مواعيد عرض فيلم الممر التاريخي - المُحيط

مواعيد عرض فيلم الممر التاريخي

محتويات

    فيلم الممر هو فيلم درامي حربي،تم  إنتاجه في العام 2019م، وكان الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة، بالشراكة مع المنتج هشام عبد الخالق، وكانت بطولة الفيلم للممثل أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، وأحمد رزق، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني.

    ولقد حقق الفيلم أعلى الإيرادات في موسم عرضه في عبد الفطر من نفس العام، وكان في المركز الرابع في قائمة أعلى الأفلام دخلاً للسينما المصرية.

    فقد بلغت ميزانية الفيلم 100 مليون جنيه مصري، فقد اعتبر هو الأعلى إنتاجاً في تاريخ السينما المصرية، فقد تم تصويره في الخامس من سبتمبر من عام 2018م، في كلٍ من مدينة السويس، وجنوب سيناء وأسوان والإسماعيلية والقاهرة.

    قصة فيلم الممر التاريخي

    الفيلم عبارة عن قصة الصاعقة المصرية في فترة حب الإستنزاف، فقد كان على رأسهم أحد القادة البواسل (أحمد عز) في دور نور، وقد ناقش الفيلم مرحلة بداية حرب 1967م، حتى الأوقات الأولى من الحرب، وذهب كل طاقم التمثيل إلى مدرسة خاصة للصاعقة ليقوموا بالتدريبات المكثفة في حمل السلاح وإطلاق النار.

    وكانت ميزانية الفيلم من أضخم الميزانيات الإنتاجية السينمائية في تاريخ الجمهورية التي بلغت أكثر من100 مليون جنيه مصري، وقد قامت شركة الإنتاج ببناء الديكورات بالكامل، ووفرت القوات المسلحة مواقع التصوير، والتي تم الإستعانة بها من قبل متخصصين في بناء الديكورات، ولقد تم الإستعانة بفريق أمريكي لتصميم مشاهد الأكشن ومعارك الحرب.

    مواعيد عرض فيلم الممر التاريخي

    خرج الفيلم للبث المباشر منذ أشهر، وتم بثه على الشاشات التلفزيونية في يوم الأحد في ذكرى حرب أكتوبر في السادس من شهر أكتوبر، وتم استقباله من قبل المصريين استقبال المتعطشين للنصر، فقد وصفه البعض في وسائل التواصل الإجتماعي، والذي تمت متابعته في المقاهي تزامناً مع مباراة برشلونة، فكان الحماس بين المشاهدين يُضاهي حماسهم بأهداف محمد صلاح بل ويُغالبه.

    • وبالرغم من  أنه لا يزال ينافس إيرادات شباك التذاكر،فقد كشف صناع فيلم الممر، عن عرضه على القنوات الفضائية الأولى الأرضية، احتفالاً بانتصار أكتوبر.
    • ويُعرض الفيلم في مساء 6 أكتوبر على القناة الأولى الأرضية، في تمام الساعة الثامنة مساءاً، وهذا بناءاً على قرار الهيئة الوطنية للإعلام، ويتم مشاهدته على القناة الأولى في مساء يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر.
    • فقد نشرت قناة one المصرية عن عرضها للفيلم في تمام الساعة 10 في مساء يوم الأحد، وسوف تقوم بإعادته في يوم السبت الموافق 12 أكتوبر.
    • وسوف يُشاهد الفيلم على قناة DMC في الساعة الحادية عشرة مساءاً، ويُعاد عرضه في يوم الثلاثاء الموافق ل 15 أكتوبر.
    • ولقد راعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مواعيد عرض الفيلم المختلفة التي تم الإتفاق عليها بالتنسيق مع القنوات الفضائية، لتناسب المواعيد المختلفة لأفراد الأسرة المصرية، هذا وسيكون الفيلم متوفراً طيلة العام على المنصات  الرقمية وإتش ات، بحيث سيتم عرض الفيلم في دار الأوبرا مساء يوم الإثنين بالتعاون مع المجلس الأعلى للثقافة، على المسرح الكبير، وسيكون بعده ندوة حوارية مع صانعيه والمشاركين فيه، وهذا في إطار احتفالات تُنظمها وزارة الثقافة في ذكرى انتصارات أكتوبر.

    وقد كان الفيلم مُجسداً قصة قوات الصاعقة المصرية في حرب الإستنزاف، التي مهدت إلى حرب أكتوبر المشهورة، وما تُعرف به من نصر أكتوبر، فهو موجه في الغالب لعشاق الأفلام التاريخية الحربية.

     

     

     

    مواعيد عرض فيلم الممر التاريخي


    الزوار شاهدو أيضًا

    تعليقات الزوار

      اترك تعليقاً