لقد صرح بعض الاشخاص والمواطنين في السعودية انه بات بامكان المواطن او مالك المركبة من تجديد استمارة السيارة بدون فحص، وهذا الخبر انتشر بشكل كبير بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ونحن هنا بصدد الحديث عن هذا الامر وتوضيح حقيقة هذا الخبر او الاعلان الذي يدعي مصرحيه بانه اعلان رسمي من قبل شرطة المرور في السعودية. يسر موقع المحيط الذي يعتبر الموقع الاول في السعودية في تقديم الاخبار والمعلومات التي يحتاجها المواطنين من اجل معرفة ما يجب ان يقوموا به بناءا على اخبار مضمونة بعيدا عن التهويل والاشاعات الكاذبة.

حقيقة تجديد استمارة السيارة بدون فحص

في الحقيقة ان هذا الخبر غير صحيح، وقد اكد ذلك حساب المرور السعودي على تويتر بان ما يتم تداوله بشان تجديد استمارة السيارة بدون فحص لا اساس له من الصحة وقد اكد ان الفحص الفني مطلوب وهو شرط اساسي من اجل الحصول على استمار السيارة او تجديدها.

وبالرغم من حالة الطوارئ التي تعيشها المملكة العربية السعودية الان فان المرور السعودي يتعامل بصرامة مع استمارة السيارة والفحص الفني هو شرط اساسي لا يمكن ان يتم تجاهله لان هذا الامر يتعلق بالارواح ولذلك يجب على المواطنين ان يدركوا اهمية الموضوع. حيث ان الفحص الفني للسيارة يكشف مشكلات انت لم تكن للتتوقعها وبالتالي تنقذ حياتك وحياة اسرته والمواطنين الاخرين.